زواج سوداناس

الكويت تبدي ارتياحها لمسار الحوار السوداني


الكويت

شارك الموضوع :

عبَّر السفير الكويتي بالخرطوم طلال منصور الهاجري، عن ارتياحه للتطورات السياسية التي يشهدها السودان هذه الأيام في مجال الحوار الوطني والمجتمعي، متمنياً أن تحقق الهدف المنشود، ويعم الاستقرار والأمن في ربوع السودان، وينعم الشعب السوداني بالتنمية والرخاء والاستقرار.

وأكد السفير الهاجري، في تصريح له بثته وكالة الأنباء السودانية، بمناسبة احتفالات بلاده بأعيادها الوطنية، متانة العلاقات السودانية الكويتية، مشيراً إلى أها شهدت قفزات نوعية بتواصل القيادات وتبادل زيارات المسؤولين في البلدين، إضافة إلى دعم قيادتي البلدين الرئيس السوداني المشير عمر البشير وسمو الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير الكويت لمسيرة التعاون.

وأكد مواصلة العمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والصحية والتربوية، وذلك من خلال تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بينهما عبر اللجنة الوزارية المشتركة التي استضافتها الكويت العام الماضي، وتستضيفها الخرطوم مطلع العام المقبل.

جذب الاستثمارات


الهاجري يعبَّر عن فخره بوجود العمالة السودانية في الكويت في كل التخصصات ومساهماتها في المجالات التعليمية والصحية والفنية
وأشاد السفير الهاجري بالجهود التي تبذلها الدولة في تذليل العقبات والتحديات التي تواجه الاستثمار في السودان، متمنياً أن تزول كل العقبات لجذب العديد من الاستثمارات العربية والأجنبية.

وأشار إلى التجارب الناجحة للاستثمارات الكويتية في السودان كشركة سكر كنانة التي تمتلك الكويت30%من اسهمها واستثمارات الهيئة العامة للاستثمار بالكويت في مجال الفنادق، حيث أصبحت تمتلك فنادق كورال الخرطوم وبورتسودان، إلى جانب الاستثمارات فى القطاع الخاص الكويتي في المجالات الزراعية والصناعية والسياحية وحصاد المياه، إضافة لمساهمات الصندوق الكويتي لمشاريع التنمية في السودان التي وصلت إلى 28 اتفاقية قرض.

وعبَّر الهاجري عن فخره بوجود العمالة السودانية في الكويت في كل التخصصات ومساهماتها في المجالات التعليمية والصحية والفنية.

وأشار إلى الدعم الإنساني الذي ظلت تقدمه الكويت للسودان عبر العديد من الهيئات الخيرية، كالهيئة الخيرية الإسلامية وصندوق إعانة المرضى الكويتيين والهلال الأحمر الكويتي، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار تجسيد وترسيخ تسمية الأمين العام للأمم المتحدة للشيخ صباح الأحمدي بقائد العمل الإنساني.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *