سياسية

البشير: انتصارات “جبل مرة” ستكسر شوكة المتمردين


وجه الرئيس السوداني عمر البشير الولاة بولايات دارفور الخمس والمسؤولين هناك، بتوفير الأمن والاحتياجات اللازمة لعودة النازحين إلى قراهم عقب العمليات العسكرية الأخيرة في منطقة جبل مرة، وقال إن الانتصارات التي تحققت بالمنطقة ستكسر شوكة المتمردين.

وأكد البشير القائد العام للجيش لدى مخاطبته حفل مراسم التسليم والتسلم في قيادة هيئة الأركان بوزارة الدفاع في الخرطوم يوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة السودانية المشاركة في تحالف “عاصفة الحزم” باليمن وجدت الإشادة لأدائها الجيد.

وأشار إلى أن القوات المسلحة ذات سمعة طيبة في محيطها الإقليمي، قائلاً إن السودان يمتلك مصانع عسكرية متقدمة قدمت العديد من الإنجازات في إطار العمليات التي تخوضها القوات المسلحة حماية للبلاد.

وتعهد باستمرار رعاية الرئاسة للقوات المسلحة لتمكينها من أداء واجباتها على النحو المطلوب، وتوفير كل احتياجاتها في الجوانب كافة.

الهدوء الأمني

ودعا البشير المواطنين في منطقة جبل مرة إلى العودة إلى مناطقهم “بعد كسر شوكة التمرد وعودة الهدوء الأمني إلى المنطقة”.

وحيا القوات المسلحة والقوات الأخرى بمناطق دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان، معتبراً أنهم يقومون بواجبهم تجاه الدفاع عن الوطن والحفاظ على مقدراته، مشيراً إلى أن انتصارات جبل مرة ستسهم في القضاء على التمرد في دارفور.

وأشاد بجهود قادة الأركان المشتركة السابقة برئاسة الفريق أول مصطفى عثمان العبيد، موضحاً أن فترتهم كانت مليئة بـ”الابتلاءات والتحديات” التي تجاوزوها وحققوا انتصارات واضحة وكبيرة على صعيد عمل القوات المسلحة.

وأبدى البشير ثقته في القيادة الجديدة برئاسة الفريق أول عماد الدين عدوي، مبيناً “أن الخطوة تأتي ضمن التقليد الراسخ للقوات المسلحة ونقل الراية من جيل إلى آخر”.

التسليم والتسلم
منح البشير، خلال مراسم التسليم والتسلم، وسام النيلين من الطبقة الأولى لكل من: الفريق أول مصطفى عثمان العبيد الرئيس السابق للأركان المشتركة، والفريق أول إسماعيل بريمة نائب رئيس الأركان المشتركة السابق، والفريق أول أحمد عبدالله النو المفتش العام، والفريق أول محمد عثمان الركابي المدير العام للشؤون المالية.

من جانبه، قال الفريق أول عماد الدين مصطفى عدوي رئيس الأركان المشتركة الجديد، إن خطوة التكريم تمثل عرفاً ثابتاً درجت عليه القوات المسلحة منذ قديم الزمان.

وأكد عدوي مضيه في مسيرة التطوير والترقية بكل الجوانب المتصلة بعمل القوات المسلحة.

وأبان أنه سيستمر في إنفاذ سياسات القيادة العليا في المشاركات الخارجية والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، متطرقاً لمشاركات القوات المسلحة في “عاصفة الحزم” والتحضير للمشاركة في تمارين مناورات “رعد الشمال” مع السعودية.

شبكة الشروق + وكالات