زواج سوداناس

حسبو ينتقد استمرار الحظر المصرفي رغم توقيع السودان على اتفاقيات مكافحة الإرهاب



شارك الموضوع :

انتقد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن، منع المراسلين من التحويلات عبر المصارف، رغم توقيع السودان على اتفاقيات دولية لمنع تمويل الإرهاب وغسيل الأموال والجرائم العابرة للحدود، ووصف المنع بالخاطئ واعتبر أنه يؤدي الى التهريب والبحث عن حلول أخرى تصعب مراقبتها، ودعا المصارف العربية للنظر في الاتفاقيات.
وقال نائب الرئيس خلال مخاطبته منتدى الشمول المالي، التوجه الاستراتيجي للاستقرار المالي والاجتماعي الذي نظمة اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع بنك السودان واتحاد المصارف السوداني أمس، إن الحصارالاقتصادي المفرض على السودان منذ التسعينيات يمثل قضية سياسية وليست اقتصادية، وأضاف: (رغم ذلك استطاع الاقتصاد أن يحقق معدلات نمو إيجابية).
وأشار حسبو لاتجاه العالم للشمول المالي الذي يعني توسيع قاعدة المتعاملين بالقطاع المالي والمصرفي لتحقيق التوازن في التنمية الاقتصادية.
وفي ذات السياق ذكر محافظ بنك السودان عبدالرحمن حسن أن الشمول المالي هدف عالمي لتحقيق التنمية المتوازنة، وأبان أن القطاع المصرفي السوداني يجذب العديد من الاستثمارات، وطالب بتوحيد استراتيجية الشمول المالي بين الدول العربية حتى تستفيد جميعها.
من جانبه دعا رئيس مجلس الإدارة باتحاد المصارف مساعد محمد أحمد، المصارف العربية للمساهمة في رفع الحظر المصرفي على السودان، وأوضح أن الحظر أصبح عائقاً أمام توسيع تقديم الخدمات للقطاع الاقتصادي والاجتماعي.
ومن جهته قال الأمين العالم لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية محمد محمد الربيع إن انهيار أسعار النفط أحدث تباطؤاً في النمو وعجزاً في الموازنات وميزان المدفوعات وازدياد حدة الفقر والبطالة، واعتبرها آفات ضربت الاقتصاد العربي وأدت الى خسائر فادحة.
ودعا الربيع للتضامن والوحدة عبر حوار عربي لرسم مستقبل يتحقق فيه الرفاه المالي والاجتماعي، ونوه الى أن التضامن يمثل سداً منيعاً لمجابهة الأزمات الخاصة بالأمن الغذائي والفقر والبطالة في ظل تنامي سكان الوطن العربي.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        المثنى

        هذا هو المضحك المبكي .. بالامس وزير المالية يقول الان المغتربون لهم الخيار بايداع امواهلهم بالعملات الحرة او المحلية دون ان يذكر شيئا عن عدم مقدرة المغترب اصلا التحويل عبر البنوك ..
        وكنت كتبت مقالا قبل يومين اسأل وزير المالية كيف يتم ذلك ونحن لا نعرف طريق البنوك ومحظور علينا التعامل معها ..
        هاهو نائب رئيس الجمهورية يؤكد فيما ذهبت اليه ولا فائدة من كلام وزير المالية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *