زواج سوداناس

أول مهرجان لفنون إعادة التدوير البيئي .. أسرار الكوشة



شارك الموضوع :

تشهد الخرطوم يومي 26- 27 من شهر فبراير الجاري أكبر وأول مهرجان لفنون إعادة تدوير وحماية البيئة بالسودان ويحمل اسم “أسرار الكوشة” وهي تعني مكبات القمامة يقام المهرجان بإحدى الحدائق العامة وسط العاصمة الخرطوم، حديقة القرشي، والمهرجان هو الأول من نوعه بالبلاد.
وتكونت فكرته في مبادرة شبابية تضم متطوعين من فئات مختلفة طلاب وخريجين ومهتمين علاوة على عدد من الجمعيات التي تعمل في إعادة تدوير النفايات وحماية البيئة وتسعى المبادرة لتوظيف الفن والأعمال اليدوية واستخدام ذلك في رفع الوعي البيئي وحماية البيئة والمناخ في ظل التغييرات الحاصلة.
ويأمل القائمون على تنظيم المهرجان لتحوله لمبادرة وفعالية سنوية تنتشر في كامل البلاد بغرض الوصول ﻷكبر عدد من الفئات؛ المهرجان سيكون فرصة لعروض فنية ومسرحية ومسابقات تتعلق بالبيئة ومسابقة تصوير فوتغرافي موضوعها إعادة التدوير البيئي وندوات وسمنارات ومعرض مفتوح.
ومن أهم شركاء المبادرة مؤسسة فندورا لفنون إعادة التدوير البيئي ومبادرة طبول النيل ومبدعون من أجل البيئة تتبع للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ومنظمة اهتمام “حملة تجميل الخرطوم” والشباب العربي لتغيير المناخ وجمعية حماية البيئة والمهرجان ينظم بمبادرة تشرف عليها ميسون مطر مديرة مؤسسة فندورا ﻹعادة التدوير البيئي وهي المدير العام للمهرجان. ويذكر أن المهرجان برعاية قسم المسؤولية الاجتماعية بمجموعة دال ودال للسيارات ودال الغذائية.
كتلة نواب الشرق تعتزم مقابلة البشير حول الاعتداءات بالفشقة

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *