زواج سوداناس

إختصاصي: مخيمات للعيون ينحصر دورها في صرف النظارات متدنية الجودة



شارك الموضوع :

اشتكى اختصاصي العيون د. دفع الله احمد دفع الله من حصر دور بعض مخيمات العيون العلاجية في صرف النظارات الطبية ذات الجودة المتدنية والسعر الرمزي، وشدد على ضرورة قيام المخيمات باشراف وزارة الصحة او جهات اكاديمية ووفقاً لمسوحات رسمية توضح مدى انتشار مرض بعينه كما كان في السابق.
وكشف دفع الله في تصريح لـ(الجريدة) امس، عن استعانة عدد من الجمعيات والمنظمات الخيرية بالاطباء والكوادر غير المؤهلة للعمل بالمخيمات لارتباطهم بالجمعية او المؤسسة فقط، واعتبر ان بعض المخيمات تمثل اسواقاً كبيرة لشركات بعينها تتعاقد مع المنظمات والجمعيات التي تجني ارباحاً طائلة.
وارجع دفع الله فشل معظم العمليات الجراحية بالمخيمات للظروف الصحية المتردية التي تجرى فيها تلك العمليات، بجانب افتقارها للاشراف والمتابعة، ونوه الى اهمية المراجعة الدورية التي لاتتوفر بالمخيمات.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        احمد عبد الكريم

        يا دكتور المرضى الذين يتم علاجهم في هذه الحملات الخيرية لا قبل لهم بتكاليف العلاج في العيادات الخاصة و المستشفيات حيث يتكلف الملايبن .لذلك فان ما يتلقونه من علاج افضل من لا شيئ و النظارات الصينية الرخيصة تساعدهم حيث لا يمكنهم الحصول على الماركات العالمية ..نؤيد كلامكم بانه لا بد من الاشراف خاصة على العمليات حتى لا تضر بالعين اكثر مما تنفع و في هذا دور للاخصائيين المؤهلين اذا اقتطعوا من زمنهم لعلاج المعدمين في هذه الحملات على الاقل الاشراف و الاستشارة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *