عالمية

شرطيات الكويت يتمسكن بالملابس الضيقة والمكياج رغم التحذيرات


أثارت الملابس الضيقة والمكياج الذي تتمسك بوضعه شرطيات في الكويت، غضب المسؤولين في وزارة الداخلية، رغم الدعوات الرسمية المتكررة لهن للالتزام بالمظهر العام لتجنب المساءلة القانونية.

وقالت تقارير محلية إن وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد، أصدر تعميماً جديداً هو الثالث من نوعه حول ضرورة التزام الشرطة النسائية بالقرارات والتعاميم والأوامر الصادرة بشأن المظهر العام وضرورة الالتزام بقواعد الضبط والربط العسكري.

ويقول التعميم إنه نظراً لما لوحظ من عدم تقيد بعض عضوات الشرطة النسائية بالمظهر العام يتعين على كافة عضوات الشرطة النسائية بمختلف الرتب الالتزام التام، خلال أوقات الدوام الرسمي أو أثناء الواجبات الخارجية أو عند التكليف بمهام بعدم الخروج على قواعد الضبط والربط العسكري والالتزام بالمظهر العسكري اللائق.

ونص التعميم على ضرورة عدم ارتداء العباءة على اللبس العسكري، وعدم ارتداء ملابس ضيقة والالتزام بالقيافة العسكرية، وعدم ارتداء الملابس الضيقة أثناء الحمل، وعدم وضع البكل الكبيرة والإكسسوارات الملفتة للنظر أو إسدال الشعر أو قصه بطريقة غير مألوفة للنساء، وعدم وضع الصبغات على الشعر بجميع ألوانها.

كما دعا التعميم إلى عدم تركيب العدسات اللاصقة الملونة والرموش الصناعية وعدم وضع مكياج ملفت للنظر أو لبس أكثر من حلق بالأذن وعدم لبس حلق بالأنف أو لبس حلى الأعناق والخواتم كبيرة الحجم، وعدم إطالة الأظافر بما يزيد عن 2 ملم أو وضع الألوان عليها أو نقش الحناء على باطن أو ظاهر اليد أو أي نقوش أخرى.

وتطرق التعميم إلى كافة تفاصيل الزي الرسمي للشرطة النسائية، ودعا إلى الالتزام بارتداء الحذاء الرسمي المصروف من الوزارة، متضمناً فقرة عامة تقول “على وجه العموم يحظر عليهن الظهور بأي مظهر يتنافى مع هيبة الوظيفة العسكرية”.

كما دعا التعميم كافة مسؤولي عضوات الشرطة النسائية إلى عقد اجتماع معهن للتأكيد على ما ورد في كافة القرارات المتعلقة بالمظهر العسكري اللائق وما ورد في هذا التعميم والتعاميم السابقة عليه، والتنبيه عليهن بضرورة الالتزام بكافة القرارات والتعاميم والتعليمات والأوامر الصادرة في هذا الخصوص، وأخذ تواقيعهن على العلم بذلك.

وأدخلت وزارة الداخلية الشرطيات في الخدمة العسكرية منذ منذ نحو ثمان سنوات، ويعملن في كثير من قطاعات الأمن التابعة للوزارة.

المصري اليوم