زواج سوداناس

إتحاد البصريات يكشف عن هجرة (50%) من كوادره



شارك الموضوع :

طالب اتحاد البصريات السوداني، مجلس الأدوية والسموم بتحمل مسؤولياته فيما يختص بالفوضى والبيع العشوائي للنظارات التي تؤدي لوقوع أضرار بالغة بالبصر، وكشف الاتحاد في الوقت ذاته عن هجرة 50% من كوادره البالغ عددهم 1700 فني بصريات، وطالب الحكومة بالتدخل العاجل لوقف نزيف هجرة الأطباء.
واشتكت رئيس الاتحاد د. منال الشريف في مؤتمر صحفي للإعلان عن المؤتمر العلمي العالمي الأول للبصريات، مما أسمته بظاهرة هجرة اختصاصيات البصريات بمفردهن، بجانب مغادرة 90% من الاختصاصيين في وقت وجيز.
من جانبه حمل نائب رئيس الاتحاد د. خباب محمد سعيد، مجلس الأدوية السموم مسؤولية غياب الرقابة على بيع النظارات، ووصف البيع بالعشوائي، ولفت الى مخاطره على البصر، وطالب المجلس بأن يكون بحجم المسؤولية في حسم الفوضى والبيع العشوائي للنظارات.
وكشف د. خباب عن ارتفاع حالات الحول وسط الأطفال نتيجة الاستخدام الخاطئ والتركيز المكثف في الهواتف الذكية وأجهزة الحاسوب (الكمبيوتر).
وأكد رئيس اللجنه العلمية للمؤتمر د. عاطف بابكر ارتفاع في معدل الإصابة بحساسيات العيون بالولاية الشمالية نتيجة الأتربة، وطالب وزراء الصحة بالولايات بضرورة الاهتمام بتخصص البصريات.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *