زواج سوداناس

للحد من الهجرة غير الشرعية.. الحكومة الإيطالية تدعم السودان في مراقبة الحدود



شارك الموضوع :

أعلنت إيطاليا عن دعمها للسودان في ملف إدارة قضايا الهجرة غير الشرعية بطريقة مُثلى، بعد تحديد التحديات والاحتياجات التي طلبتها الخرطوم ممثلة في تعزيز أنشطة إدارة ومراقبة الحدود وتشكيل الأجهزة المعنية لتنفيذ مثل هذه الأنشطة.

وأنهت بعثة مشتركة من وزارة الداخلية ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، برئاسة نائب وزير الداخلية دومينيكو مانزيوني زيارة للسودان بخصوص قضايا الهجرة.

واجتمع الوفد برفقة السفير الايطالي في الخرطوم فابريزيو لوباسو مع السلطات السودانية والمنظمات الدولية المختصة “المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين”.

ووفقا لبيان أصدرته السفارة الايطالية في الخرطوم إن السلطات السودانية أعربت عن تقديرها الكبير لالتزام إيطاليا تجاه السودان.

وطبقا للبيان فقد تم تحليل التحديات التي تواجه السودان في موضوع الهجرة، والإجراءات التي تم اتخاذها داخليا وبالتعاون مع الدول المجاورة والاحتياجات في مجال إدارة الهجرة، وظهرت من بين أولويات السودان تعزيز أنشطة إدارة ومراقبة الحدود وتشكيل الأجهزة المعنية لتنفيذ مثل هذه الأنشطة.

وخلال الاجتماع مع المنظمة الدولية للهجرة، نوقشت ديناميكيات الهجرة للسودان، حيث تم تسجيل كل من التدفقات الجديدة القادمة والحالات الراسخة لمجتمعات النازحين منذ عقود.

جريدة الرياض السعودية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *