زواج سوداناس

البشير: أداء الجيش السوداني في (عاصفة الحزم) وجد التقدير والإشادة.. رئيس الأركان الجديد يؤكد استمرار المشاركة في التحالف



شارك الموضوع :

قال الرئيس السوداني عمر البشير أمس إن مشاركة جيش بلاده في تحالف “عاصفة الحزم” الذي تقوده المملكة لاستعادة الشرعية في اليمن وجدت التقدير والإشادة جراء المشاركة الفاعلة وأداء القوات الجيد على الأرض.

وجرت في مقر وزارة الدفاع السودانية أمس مراسم إجراءات التسليم والتسلم بين قيادة أركان الجيش القديمة والجديدة التي عينها البشير خلال الأسبوع الماضي.

وأكد البشير مخاطبا الحفل الذي أقيم على شرف المناسبة أن القوات المسلحة السودانية تتمتع بسمعة طيبة في محيطها الإقليمي، لافتا إلى ان السودان يمتلك مصانع عسكرية متقدمة قدمت العديد من الانجازات في إطار العمليات التي يخوضها الجيش لحماية البلاد.

وجه الرئيس السوداني حكام ولايات إقليم دارفور الواقع غربي البلاد الخمسة بتوفير الأمن والاحتياجات اللازمة لعودة النازحين إلى قراهم عقب العمليات العسكرية الأخيرة التي خاضها الجيش ضد متمردين في منطقة جبل مرة بالإقليم.

ودعا السكان في دارفور إلى العودة إلى مناطقهم بعد كسر شوكة التمرد وعودة الهدوء الأمني إلى المنطقة، مشيدا بالانتصارات التي حققها الجيش في منطقة جبل مرة، معتبرا انتصارات جبل مرة ستسهم في القضاء على التمرد بدارفور.

وأوضح البشير أن التغيير الذي تم على مستوى قيادة أركان الجيش يأتي في إطار التقليد الراسخ للقوات المسلحة عبر نقل الراية من جيل إلى آخر.

من جانبه، قال رئيس هيئة أركان الجيش السوداني الجديد الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي أن الجيش سيمضي في مسيرة التطوير والترقية، وأكد انه سيستمر في إنفاذ سياسات القيادة العليا في المشاركات الخارجية والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، متطرقا لمشاركات الجيش في عاصفة الحزم وللمشاركة في تمارين رعد الشمال مع المملكة.

جريدة الرياض السعودية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *