زواج سوداناس

البشير يدعو النازحين من مواطني دارفور للعودة لقراهم الأصلية



شارك الموضوع :

كلف الرئيس السوداني عمر البشير، الولاة بولايات دارفورغرب السودان، بتوفير الأمن والاحتياجات اللازمة لعودة النازحين إلى قراهم عقب العمليات العسكرية الأخيرة بمنطقة “جبل مرة” بدارفور، داعيا المواطنين إلى العودة إلى مناطقهم الأصلية بعد القضاء على حركات التمرد، وعودة الهدوء الأمني إلى المنطقة .

وأشاد البشير- في كلمته اليوم الثلاثاء خلال الاحتفال بإجراءات التسليم والتسلم برئاسة الأركان المشتركة بوزارة الدفاع السودانية- بانتصارات القوات المسلحة في منطقة “جبل مرة” بدارفور، مؤكدا رعاية رئاسة الجمهورية للقوات المسلحة لتمكينها من أداء واجباتها على النحو المطلوب وتوفير كل احتياجاتها في كافة الجوانب .

كما حيا البشير، القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى بمناطق دارفور، والنيل الأزرق، وجنوب كردفان، وقال “إنهم يقومون بواجبهم تجاه الدفاع عن الوطن والحفاظ على مقدراته”، مبينا أن انتصارات “جبل مرة”، ستسهم في القضاء على التمرد بولايات دارفور .

وأشار البشير إلى أن القوات المسلحة السودانية ذات سمعة طيبة في محيطها الإقليمي، منوها إلى أن المشاركين في تحالف “عاصفة الحزم”، وجدوا التقدير والإشادة جراء مشاركتهم الفاعلة وأدائهم الجيد .
وقال البشير، إن السودان يمتلك مصانع عسكرية متقدمة قدمت العديد من الانجازات في إطار العمليات التي تخوضها القوات المسلحة حماية للبلاد .

وحضر الرئيس السوداني عمر البشير- القائد الأعلى للقوات المسلحة السودانية- مراسم التوقيع على إجراءات التسليم والتسلم من رئيس الأركان المشتركة السابق الفريق أول ركن مصطفى عثمان عبيد، إلى الرئيس الجديد الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي .

وقال رئيس الأركان المشتركة الجديد الفريق أول عماد الدين مصطفى عدوي، أن الخطوة تمثل عرفا ثابتا درجت عليه القوات المسلحة السودانية منذ قديم الزمان مشيرا إلى أهمية تكريم كل من يترجلون عن المسئولية وهم في قمة أدائهم وكفاءتهم، مثمنا جهود الرئيس السابق ورفاقه في تطوير عمل القوات المسلحة وتحقيق النجاحات .

وأكد عدوي، استمراره في مسيرة التطوير والتحديث بكل الجوانب المتصلة بعمل القوات المسلحة السودانية، مبينا أنه سيواصل تنفيذ سياسات القيادة العليا في المشاركات الخارجية والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، متطرقا لمشاركات القوات السودانية في “عاصفة الحزم”، والتحضير للمشاركة في تدريبات “رعد الشمال” مع السعودية.

البوابة نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *