زواج سوداناس

سائق (عربة التلفزة) طيب الأسماء حمدي.. أطالب بـ(سارينا) حتى نصل إلي موقع الحدث بأسرع وقت



شارك الموضوع :

سائق عربة التلفزة بالتلفزيون القومي طيب الأسماء حمدي، كشف عن علاقة خاصة جمعته بعربة التلفزة التي يقودها منذ عشر سنوات، ويعرف كل صغيرة وكبيرة فيها ويتعامل بعناية فائقة مع اجزائها، إلتقيناه في هذه المساحة لنتجول في عوالم الرجل ونعرف بعض اسرار هذه العلاقة استقبلنا استقبالاً طيبا كأسمه فكانت هذه إفادته.
قياداة سيارات مهنة لأكل العيش ام ان هناك سر ما ؟
كنت وما زلت مهووسا بعالم السيارات ومنذ صغري كنت دائما احرص على اقتناء سيارة وتفكيكها لمعرفة ما بداخلها وبعد ان كبرت تعلمت قيادة السيارات.
قيادة عربة التلفزة هل تختلف عن قيادة السيارات الاخرى ؟
طبعاً، ضباط الترحيل كانوا يعاقبون بها السواقين لصعوبتها لكن الحمد لله انا استمريت في قيادتها لسنوات طويلة.
أين تكمن الصعوبة ؟
تكمن المشكلة في المولد المربوط خلف العربة هذا يزيد من صعوبة قيادتها ويحتاج لإحترافية عالية حتى لا يتأثر الاستوديو المحمول عليها والكاميرات، لابد من قيادتها بتركيز وحرص شديد أضف الي ذلك المرسيديس الذي يحتاج لطريقة معينة في التشغيل وعلى فكرة عربة التلفزة الحالية لا يستطيع قيادتها الا اثنان عبد الله صغيرون ويس حسن سعيد.
هل تقصد العربة الجديدة التي وصلت من عربسات ؟
لا، أقصد العربة القديمو التي نعمل بها الان، اما عربة عربسات الجديدة (دي مافي زول بقدر يدورها غيري) وهي مرسيدس ايضا وذلك عندما وصلت الي الحوش قمت بقيادتها دون عناء.
يقال ان هناك علاقة خاصة تربطك بعربة التلفزة؟
ضاحكاً… هذه العلاقة ولدتها السنوات الطويلة لهذا تجدني اتعامل معها وكانها كائن حي محبب الي نفسي وانا اتعامل معها كانها (حقتي) ما برضى فيها، وبعرف مشاكلها وبعالجها (براي) عند شركة مرسيدس.
كيف تتمكن من الوصول الي موقع الحدث في اقصر وقت ؟
هذه القضية اعاني منها كثيراً، الوصول لموقع الحدث في الوقت المناسب فيه اشكال حقيقي اعاني منه وقد اضطر في كثير من الاحيان الى ايصال العربة لموقع الحدث قبل يوم حتى لا يفوتنا لهذا طالبت بتركيب (سارينا) على عربات التلفزة حتى تساعدنا في الحركة وقطع الكباري بسرعة وسهولة.
صف لنا شعورك عندما علمت بوصول عربة تلفزة جديدة؟
فرحت طبعاً عندما اخبرني الباشمهندس كمال نور الدائم وقال لي (انت حتسوقها) وطلب مني استقبالها من مدينة بحري وايصالها للتلفزيون وقد كان وطبعا سعدت بهذه الثقة الكبيرة التي منحت لي اتمنى ان اكون قدرها وان شاء الله تاني يكون عندنا عربتين.

صحيفة حكايات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Ali

        يعني زولنا ابو اسم غريب دة لو بطل يشتغل الإرسال والبث الحي يقطع نرجع تاني لزمن المهدية.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *