زواج سوداناس

السعودية تخلي مسؤوليتها من الإشكالات التي تواجه استثماراتها بسبب الأراضي في السودان



شارك الموضوع :

أخلى وكيل وزارة الزراعة السعودية جابر الشقري، مسؤوليتهم من الإشكالات التي تواجه الاستثمارات السعودية بالسودان بسبب الأراضي.
وقال في رده على سؤال (الجريدة)، إن بلاده لا تحصل على أرض إلا بموافقة الحكومة السودانية، واستدرك: (لكن المستثمر القوي هو الذي يقدر المسؤولية الاجتماعية)، ولفت الى أن المناطق التي سيتم فيها تنفيذ المشاريع السعودية ستوفر فرص عمل كبيرة للفقراء.
ونوه وكيل الوزارة السعودي الى أن عدد المشروعات السعودية وصل 120 مشروعاً بالسودان، وأرجع توجه بلاده للاستثمار بالسودان لأن السودان أصبح سلة غذاء العالم العربي وليس السعودية فقط، ونوه الى اهتمام الحكومة السودانية بالاستثمارات السعودية وتقديمها كافة التسهيلات، وتابع: (السودان غني بموارده الطبيعية ونحن لدينا الخبرة).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        واحد كدا

        هههههههههه وكيل الزراعة السعودي قال نحن لدينا الخبرة

        الرد
      2. 2
        ty

        هههههههه

        الرد
      3. 3
        zul

        هل تضحك من الخبره السعوديه ؟ انك لاتعلم شيئا عن ماتفعله المقدره الماليه لصناعه الانسان المقتدر لاداء العمل بكفائه والسعوديه ترسل
        ابنائها للتعليم بالخارج منذ خمسون عاما !! والمال يستطيع ان يشتري
        اكبر شركات الاداره في العالم ,, والمعدات ,, والتكنولوجيا ,, والخبراء,,
        فما الغريب في كلام الوزير في امتلاك الخبره واداره الاستثمارات وتنفيذ
        مشاريع الامن الغذائي لهم ولبقيه عباد الله !!! موتوا بغيظكم وجهلكم واحقادكم والكل من حولنا يتقدم ويبني ويعمر ويستثمر !! وبعض منا
        مثل …… اللهم لاشماته. زول

        الرد
      4. 4
        خبير في كل شي

        سبحاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان الله من اين لك هذه الخبره من ارضك الجبلية او من صحرائك الممتدة علي طول المملطة العربية السعودية نحن اهل الخبرة في كل شي والحمد لله زراعة صناعة طب عسكرية كلو موجود اي شي موجود

        الرد
      5. 5
        Ali

        لا طبعا لا يقصدون الإساءة للسعودية بس علي حسب فهمهم انو السعودية بلد صحراوية من زمن الصحابة عليهم رضوان الله كيف وجدوا خبرة الزراعة والري وشق الترع وموسم الحصاد والرش ومكافحة البعوض والملاريا وكدة يعني. لكن الله غالب التكنولوجيا بسهل اي حاجة

        الرد
      6. 6
        سودانى مغبووووون

        المناطق التي سيتم فيها تنفيذ المشاريع السعودية ستوفر فرص عمل كبيرة للفقراء ….

        مشاريعك الزراعية هى للاعلاف والبرسيم والحبوب الزيتيه … تنتجها لك ارض خصبة ومياه حلوه وكلها مجانية … ولاتدفع عليها رسوما او جمارك او ضرائب … بل حتى الوقود للوابورات تاتو به من السعودية وكذلك الرشاشات المحوريه والاسمدة والمبيدات والبذور .. وكلها كذلك تدخل مجانا لا قرش لاتعريفه ..

        اما العمالة فهى هندية .. بنغالية .. يمنية .. مصرية … وكل ماسبق استهلاك للارض .. للموارد الطبيعية .. وللبنية التحتية المتهالكة … وفى الاخر تلم ثمر الزرعتو وتصدرو الى مصانعك بالسعودية … ماذا استفاد السودان وفقرءه ايها الجربان ؟

        الرد
        1. 6.1
          عبد الله

          القول ما قلت- وكلام المسئولية الاجتماعية القاله الوزير بيجي في سياق الإحسان والمفروض إنه أهل المنطقة يكون ليهم نصيب عادل وبالقانون مش بالإحسان!!! لأنه دي أرضهم التاريخية سواء مسجلة لأفراد أم لا. ثم ينبغي منع تشغيل غير السودانيين في أي وظيفة غير فنية أو وظيفة فنية يوجد من المؤهلين السودانيين من يستطيع شغلها- وزي ما هم عندهم خبرات السودان عنده آلاف المهندسين والفنيين الزراعيين الاشتغلوا في الجزيرة وكنانة وغيرها وأعجب كيف يحرم السودانيون من خيرات أرضهم بل من مجرد حق العمل!!!

          الرد
      7. 7
        نوح

        السعودية تستاهل كل خير .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *