زواج سوداناس

حركة مناوي تعلن عودة مجموعة منسلخة انضمت لسلام دارفور



شارك الموضوع :

أعلنت حركة/ جيش تحرير السودان برئاسة مني أركو مناوي، عودة مجموعة منسلخة من الحركة، بعد أن انضمت لاتفاق سلام دارفور بقيادة محمدين إسماعيل بشر (أورقاجور) العام الماضي.

وانسلخ أورقاجور من حركة مناوي ووقع اتفاقا مع الحكومة السودانية في 27 مارس 2015 في انجمنينا بحضور وزير الخارجية التشادي موسى فكي ممثلا للرئيس إدريس ديبي ومدير جهاز الأمن التشادي.

وقال المتحدث العسكري باسم حركة تحرير السودان الملازم أول أحمد حسين مصطفى، إن يوم الثلاثاء، شهد عودة قوة قوامها 60 عنصرا بكامل عتادهم الحربي “من الذين تم خداعهم بواسطة المجرم (أورقاجور) إلى صفوف الحركة”.

وطبقا لبيان أصدره المتحدث، الأربعاء، وتلقته “سودان تربيون” فإن القوة المنضمة للحركة بقيادة النقيب عبد الماجد تبن نصر، والملازم أول إسماعيل محمد بشر.

ورحبت حركة/ جيش تحرير السودان بالخطوة التي وصفتها بالشجاعة، وجددت ندائها لكل الموقعين على الاتفاقيات الأمنية بالعودة إلى “ثوابهم ورشدهم بالعودة إلى صفوف النضال”.

وكانت مجموعة أورقاجور قد وصلت الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، في يونيو 2015، بعد إنشقاقها عن حركة تحرير السودان ـ جناح مناوي، وتضم 500 عسكري بكامل عتادهم.

sudantribune

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        يسلخ الجلد والراس .. كرور فى كرور

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *