زواج سوداناس

قرض بـقيمة 551 ألف يورو من بلجيكا لتوفير طلمبات محطات مياه الشرب بعشرة ولايات



شارك الموضوع :

تم اليوم بوزارة المالية والتخطيط الإقتصادي التوقيع على إتفاقية قرض بحوالي 551 ألف يورو من حكومة بلجيكا لتوفير 1200 طلمبة لمحطات مياه الشرب بعشرة ولايات، وقَع عن حكومة السودان الأستاذة منى أبو حراز وكيل المالية فيما وقَع عن الحكومة البلجيكية سفيرها بالقاهرة السفير جيلز هيفارت .
وأبانت منى أبو حرازأن القرض الحالي إضافي لقرض تم توقيعه في العام 2014م بحوالي 3 مليون و750 ألف يورو ليتم توظيف القرض لتوفير طلمبات غاطسة لمحطات المياه الصالحة للشرب في الولايات المستهدفة، مؤكدة إهتمام الوزارة بتطوير علاقات التعاون الإقتصادي بين البلدين مثمنة جهود الحكومة البلجيكية في دعم التنمية وقطاع الخدمات بالبلاد سيما في مجالات المياه والتعليم والخدمات التي تستهدف المواطن،وقالت اننا نتطلع للمزيد من من الدعم والعون الفني من بلجيكا.
من جانبه أكد السفير هيفارت إهتمام بلاده بتطوير العلاقات مع السودان ، مشيراً الى تأسيس المدرسة البلجيكية التقنية في الخرطوم منذ العام 1981م ووعد بزيادة العون المخصص للمدرسة وتركيب طلمبات في المدرسة بغرض تدريب الطلاب على تشغيلها وصيانتها .
وأبان مهندس محمد الحسن عمار رئيس وحدة مياه الشرب بوزارة الموارد المائية والكهرباء أن القرض يتم تنفيذه بواسطة الوحدة في عدة ولايات من بينها الجزيرة ، الشمالية ، النيل الأبيض كردفان ودارفور .
فيما كشف محمد حسب الرسول منسق المشروع عن إكتمال تركيب حوالي 820 طلمبة غاطسة في ولاية الجزيرة ، كما بدأ التنفيذ الفعلي في الولايات الغربية في بعض المناطق الحدودية مع تشاد من بينها محليات أم برو ، كرنوي والطينة يإستخدام طلمبات تعمل بالطاقة الشمسية

 

 

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عثمان الصادق

        دي قديمه دي ي جهاز الأمن بالتعاون مع وزارة المالية لخفض انهيار الجنيه المنهار اصلا والله لا في قروش ولا يحزنون هههههه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *