زواج سوداناس

مطار دبي جاهز لاستقبال 90 مليون مسافر



شارك الموضوع :

فتتح دبي اليوم مبنى الكونكورس دي الذي يعد آخر توسعة كبيرة في مطار دبي والتي سترفع سعة المطار الأكبر في العالم في أعداد المسافرين الدوليين إلى 90 مليون مسافر.

وتم ربط المبنى الجديد والمبنى1 من خلال نظام سكك حديدية مع زمن عبور يبلغ دقيقتين بين هذين المبنيين في الوقت الذي شارفت فيه أعمال التحديث والتطوير في المبنى1 على النهاية ضمن برنامج تحديثات كبير يتوقع أن يتزامن إنجازه مع تشغيل الكونكورس دي.

يعتبر (كونكورس دي) عنصراً أساسياً ضمن الخطة الاستراتيجية لمطارات دبي للعام 2020 لتوفير أفضل الخدمات لنحو 100 ناقلة دولية تستخدم مطار دبي الدولي سوف يكون الكونكورس مخصصاً لها. وتبلغ الطاقة الاستيعابية للكونكورس دي 18 مليون راكب.

ويضم المبنى الجديد الذي يمتد على مساحة تصل إلى 65 ألف متر مربع 32 بوابة منها 21 بوابة اتصال و11 متحركة يتم التحكم بها عن بعد، ويرتبط مع المبنى1 عبر نظام سكة حديدية يتألف من 5 عربات وقابلية استيعاب 300 راكب. كما يضم المبنى صالات خاصة لشركات الطيران تمتد على مساحة تصل إلى 6926 متراً مربعاً من ضمنها خمس صالات لشركات الطيران وقاعة جديدة للمجلس وقاعتان لفندق دبي الدولي وقاعة مرحباً لـ VIP.

كما يغلف سطح المبنى ألواح للطاقة الشمسية مساحتها 450 متراً مربعاً تنتج ما يقدر بـ 1% من الطاقة السنوية التي تتطلبها المنشأة.

 

 

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ساخرون

        ها

        سيسي مصر سبقكم وعمل مطار بسعة ( 107 ) مليون وكمان مطارين تانيين

        وسخر المصرين وقالو : على كدا نشتغل في المطار الكبير ونؤجر المطارين الآخرين

        الرد
      2. 2
        abujaloon

        يا قريبي سيسي ايه ومصر ايه المصريين ما لاقين ياكلوا
        انت بتهظر

        الرد
        1. 2.1
          ساخرون

          وأنا ملقب نفسي بساخرون ليييه ؟

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *