زواج سوداناس

الدقير يفصل رئيس “الاتحادي” بشرق دارفور



شارك الموضوع :

أصدر رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي جلال الدقير قراراً، بإعفاء رئيس الحزب بولاية شرق دارفور موسي المكي الطاهر، وذلك لمخالفته دستور الحزب وفقاً للمادة (13) مقروءة مع المادة (14/هـ)، اللتين تشيران إلى تجاوز ومخالفة اللوائح الحزبية.

وقال القيادي في تيار الإصلاح والتغيير خالد الفحل، الذي أُصدر قرار بفصله من الحزب بولاية الجزيرة، قال في تصريح صحفي، يوم الأربعاء، إن القرار جاء بسبب توقيع الطاهر على المذكرة التي تم تقديمها لمجلس الأحزاب، والمطالبة بقامة المؤتمر العام، فضلاً على تأييد مشروع الإصلاح والتغيير.

وأضاف “رئيس الحزب جلال الدقير لا يزال مستمراً في سياسة الإقصاء التي يمارسها في حق كل الموقعين على المذكرة الإصلاحية”.

وأكد الفحل أن قرار الفصل يأتي من دون أي سند قانوني، مما يُعد مخالفة للوائح والقوانين التي يستند عليها الحزب وتحفظ حقوق العضو داخل المنظومة السياسية.

وبشأن قرار مجلس الأحزاب السياسية ببطلان فصل مساعد الأمين العام لشؤون الحزب إشراقة سيد محمود، قال الفحل إن مجلس الأحزاب لم يُسلمهم القرار بعد، وربما الأمر مرهون بإجراءات داخلية.

وكانت صحيفة (المجهر) قد قالت إن مجلس الأحزاب السياسية قرَّر إلغاء قرارات المكتب السياسي للاتحادي الديمقراطي، القاضية بفصل (إشراقة سيد محمود) وآخرين من عضوية الحزب.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        محمد صالح

        الدقير صار اسوا من ال الميرغنى اللى انفصل منهم دكتاتور ولايختلف عن قادة الاحزاب التقليدية العتيقة ورغم علمه وثقافته المدعاة فهو يرفض قيام مؤتمر الحزب لكى يعنكششششششششششششششششش

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *