زواج سوداناس

ماهي أضرار تربية (الشنب) ؟


شنب _ شارب

شارك الموضوع :

يفضل بعض الرجال تربية الشارب لمدة شهر أو أكثر حتي تصبح جزء أساسي من مظهرهم . علي إعتقاد بأن ليس له أي أضرار ولكن هناك بعض السلبيات لتربية الشارب وبالتالي قد يكون تقليد غير مناسب لك .تعرف علي أضرار تربية الشارب لكي تتوصل هل من المفيد تربية الشارب أم حلقه لأنك عادة ما تكون حائر بين تربية الشارب أم التخلي هذا القرار ؟

زيادة الحكة :

عند تربية الشارب يؤدي إلي زيادة الحكة وخصوصاً عند تقبيل شريكة حياتك حيث تصبح هناك حكة قليلة خصوصاً إذا كان لديك بشرة حساسة . لذلك، لا ينصح بتربية الشارب كثيراً خصوصاً قبل ممارسة العلاقة الحميمية، حذاري من عدم تقليله قبل ممارسة العلاقة الحميمية .

الإتساخ :

الشارب الطويل يجعله عرضة للإتساخ وخصوصاً مع عدم تنظيفه بإستمرار والعناية بغسله جيداً حتي لا تتراكم الأتربة والبكتريا بداخله . أيضاً قد تتراكم بداخله بقايا الطعام مثل الصلصة أو المشروبات أو تعلق بعض جزئيات الطعام وبالتالي تعطي شكل غير جذاب .

يحدث فوضي عند تقليمه :

عندما تقوم بتشذيب شعر الوجه، يحدث شعر الشارب المزيد من الفوضي في الحوض . لكي نكون منصفين فإن جميع الرجال عند الحلاقة يحدثوا فوضي في الصباح . كما أن عندما يكون لديك شارب يعني زيادة كمية الشعر الناتجة عن التقليم ويجب أن تضع في إعتبارك ذلك حتي لا تحدث فوضي .

قد يجعلك تبدو أكبر سناً :

مهما كان عمر الرجل فإن الشارب يعطي نظرة أكبر سناً ولا يعطي السن الصحيح لك . علي سبيل المثال، قد يخطأ البعض بينك وبين والدك وتعطي فارق سن كبير .

البعض يشعر بأن الشارب غير مناسب لنمط ملابسه :

قد تجد بعض أصدقائك يسخرون من مظهر ملابسك لأن الشارب لايناسب بعض أنماط ملابسك ويبدو مظهرك سخيف .

يحدث تغير عند تقبيل شريكة حياتك :

قد يعطي شعر الوجه مستوي أعلي من الرغبة الجنسية ولكن الشارب قد يؤثر علي نوعية القبلات وغالباً ما يعتمد ذلك علي طول الشارب . قد تجد شعر الوجه يقترب من فمك . ومع مرور الوقت، يؤثر الشارب علي الرغبة الجنسية وظهور طفح جلدي علي وجهك أو أي أجزاء أخري من الجسم .

يحتاج الشارب المزيد من الإهتمام :

إذا كان لديك شارب طويل، يجب أن تكون علي إستعداد لتجهيز قائمة من المنتجات والتقنيات التي تساعدك في العناية بالشارب . كما أن هناك أمشاط مصغرة مصممة خصيصاً لتصفيف شعر الوجه وأيضاً بحاجة إلي إستخدام الشامبو عند تنظيف الشارب .

يسبب الشارب الإفراط في الثفة :

مع مرور الوقت، قد تتحول شخصيته وتكتسب ثقة عميقة والغرور. فهو يزيد من ثقة الرجل بنفسه وتشعر بأنك جذاب لمن حوله .

رقيق ومبعثر :

بعض الرجال لديه شعر وجه رقيق بالرغم من أنه قد يبدو خشن بالنسبة لك إلا أن الشعر الرقيق يجعل الشارب يظهر بشكل مبعثر وفوضوي ولا تجد المرأة أي جاذبية لها .

شعر الشارب غير مستوي :

عند الخروج من المنزل وشعر الشارب غير متساوي يجعله يبدو بشكل سئ . يجب تقليم شعر الشارب بإنتظام للحصول علي طول شعر متساوي في جميع الإتجاهات.

الشعر غير متطابق :

قد يختلف لون شعر الشارب عن شعر الرأس مما يجعل شكل الشارب مختلف عن بقية لون الشعر .

أمور لاتعرفها عن الشارب :

هناك المزيد من الحقائق والأمور التي لا تعلمها عن الشارب تعرف عليها معنا أدناه فهي مجموعة من الحقائق والمعلومات التي تساعدك في التعرف علي المزيد عن الشارب .

من الطبيعي أن يتغير لون شعر الرأس والوجه :

وذلك لأن بصيلات الشعر تحتوي علي مستويات مختلفة من التصبغ، وهذا هو السبب وراء ظهور بقع داكنة عشوائية أو شعر أحمر في الشارب . كما أن زيادة الإجهاد يمكن أن يؤدي إلي الشيب ونقص الفيتامين وبالتالي ظهور الشعر باهت وجاف .. كما أن العوامل الخارجية مثل الشمس تعمل علي تخفيف لون وتؤدي إلي ضعف شعر الوجه . لذلك يمكنك إستخدام بلسم الشعر مع واقي الشمس لشعر الوجه .

ينمو شعر الوجه في المتوسط حوالي0,4 سم كل يوم :

إذا قررت تربية الشارب في خلال شهر واحد سيكون لديك شارب طويل حوالي نصف بوصة . يذكر دكتور ألان باتركن أخصائي التجميل بأن الشعر ينمو بمعدل 0,4 سم في المساحة الصغيرة بين الأنف والشفة العليا .

ينظر الرجل العادي إلي شاربه بمعدل 760 مرة كل 24 ساعة :

يضيف الدكتور ألأن مؤلف كتاب 1000 شارب بأنه من خلال ملاحظة مجموعة من الرجال وجد بانهم تعرضوا إلي شاربهم حوالي 760 مرة في اليوم حتي أن بعضهم قد يهتم بالشارب من خلال إضافة زيت الحية له .

تحتاج إلي إستخدام أداة لتهذيب الشارب بشكل جيد :

لا تعني تربية الشارب أنك سوف تتكاسل حول حلاقته . بل سوف يحتاج إلي شفرة حادة للحصول علي شكل شارب صحيح . وفي حالة حدوث أي جروح يمكنك إستخدام الشبه لوقف أي نزيف . كما أن حجر الشبه مطهر جيد وبالتالي يساعدك في الحصول علي بشرة منعشة .

يمكنك أن يحدث الشارب توازن لمظهرك :

حاول إختيار أسلوب شارب خفيف أما إذا كان لديك أنف كبير فأنت لست بحاجة إلي تربية الشارب الخاص بك حتي يصبح لديك مظهر جيد .

إتباع نظام غذائي صحي يعزز من نمو الشارب :

عندما تحاول تغير نمط حياتك وتحويله إلي نمط صحي يمكن أن يقطع شوطاً طويلاً في نمو الشارب في غضون 30 يوم . ويفضل إتباع نظام غذائي صحي يمكنك من الحصول علي البيوتين والفيتامينات التي تعزز من نمو الشعر . ويذكر دكتور سهيل سيمز أخصائي الأمراض الجلدية في كاليفورنيا بأن البيض،المكسرات، الموز، الفطر من الأطعمة المفيدة لنمو شعر الشارب .

يفضل إستخدام منتجات العناية بالشعر للشارب :

يقوم معظم الرجال بغسل شعر الوجه في الحمام ولكن يمكنك غسل الشارب بالشامبو، فهو جيد لشعر الشارب أيضاً. كما يمكنك إستخدام منتجات التنظيف ومواد التشحيم قبل الحلاقة .

يعد المشط والمقص من أهم أدوات العناية بالشارب :

يعد المشط والمقص أهم أداتين للعناية بالشارب . لذلك يمكنك شراء زوج من هذه الأدوات بسعر معقول للحفاظ علي جمال الشارب الخاص بك . قم بإستخدام المشط والمقص لقص الشعر الزائد وتقليم الأطراف الغير متساوية .

قد يتحول لون شعر الشارب إلي اللون الرمادي قبل تحول شعر الرأس :

يذكر علم الوراثة بأنه عندما تبدأ علامات الشيخوخة في الظهور ويبدأ الشعر في تغير لونه يتحول لون شعر الشارب أولاَ قبل تحول لون شعر الرأس .

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *