زواج سوداناس

كلية الصيدلة جامعة الخرطوم تطلق مبادرة للإصلاح الأكاديمي وتوطين الصناعة الدوائية



شارك الموضوع :

أعلنت كلية الصيدلة بجامعة الخرطوم تبنيها مبادرتين للإصلاح الأكاديمي، وتهيئة المجال للصناعة الدوائية المحلية، وذلك من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة المقامة خلال الاحتفال باليوبيل الذهبي للكلية الذي تبدأ فعالياته يوم غدٍ الجمعة.
وأشارت رئيسة اللجنة الإعلامية لاحتفال الكلية باليوبيل الذهبي د. سارة عبد الكريم في تعميم صحفي أمس، إلى تخصيص عدة فعاليات علمية خلال أنشطة الاحتفال تستضاف فيها شخصيات من الخبراء والمختصين في المجال الأكاديمي من داخل وخارج السودان، وأبانت أن الكلية مثلما كانت رائدة وأول كلية للتعليم الصيدلي في السودان، ستظل رائدة في الإصلاح الأكاديمي خاصة فيما يتعلق بالممارسة الصيدلانية والتوجهات الجديدة في التعليم الصيدلي ومبادرة للمنهج الجديد، ورأت أن وجود وزارة التعليم العالي التي ترعى الاحتفال يمثل ضمانة لتنفيذ ما يتم التوصل إليه من رؤى بخصوص الإصلاح الأكاديمي المرجو.
وأوضحت د. سارة أن الكلية ستتبنى كذلك مبادرة أخرى لتهيئة بيئة الصناعة الدوائية المحلية بما يصب في صالح المواطنين، ولفتت إلى مساعيهم من خلال فعاليات اليوبيل للعمل على معالجة المشاكل التي تعترض توفير الأدوية بشكل عام، ورفد الصناعة المحلية بمقترحات للأدوية الخضراء (العشبية).
ونوهت رئيسة اللجنة الإعلامية إلى إمكانية الخروج بإعلانين منفصلين من خلال الاحتفالات يعبران عن اتفاق كافة الأطراف فيما يختص بالمبادرتين، وتشكيل آليات لمتابعة تنفيذ كل مبادرة تحقيقاً للمصلحة العامة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *