زواج سوداناس

خطة عاجلة لحل أزمة المواصلات بالخرطوم


أزمة حادة: حوالي 70% من بين ثمانية ملايين نسمة في العاصمة يستخدمون المواصلات.. في انتظار الحلول

شارك الموضوع :

أصدرت محلية الخرطوم قرارات تنظيمية لمواقف المواصلات بالخرطوم، من بينها إزالة جميع المخالفات البيئية والصحية داخل وخارج الموقف، ومنع مزاولة البيع الجائل وجميع المظاهر السالبة الأخرى، وقرّرت وضع دوريات لشرطة المرور لإدارة المخالفات.
وشدّد معتمد المحلية الفريق ركن أحمد علي عثمان ابو شنب، على إحكام التنسيق بين جميع الأجهزة المختلفة بمواقف المواصلات، فيما يلي ازالة المخالفات كل حسب تخصصه واعتماد خطة بمشاركة نقابة الحافلات للتدخل السريع وادخال مركبات اضافية في خطوط المواصلات خلال اوقات الذروة.

صحيفة السوداني

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        مهاجر في بلاد الله

        السلام عليكم,,, الحلول العاجلة والمؤقتة لا تعالج المشكلة ,, بل تزيدها تعقيدا,,, ليس هناك عيب في إستشارة ذوي الخبرة في مجالات المعمار,, والتصميم الحضري,, وتخطيط المدن ,, في طرح حلول جذرية لمعالجة هذه المشكلة.. إذ ان الحل يبدو في إقامة نظام مترو انفاق (كالذي في بريطانيا وفرنسا ومصر واثيوبيا ) او نظام ترام كالذي يوجد في الدول الاسكندافية (السويد والنرويج وفنلندا) وربما كان الاخير هو الافضل للخرطوم نسبة لتدني مستوى البنية التحتية.

        واذا لم تكن هناك استجابة من الخبراء المحليين ,, او حلول مقنعة ,, فلابد من إستشارة المتخصصين من الدول الاجنبية مما لهم خبرة في هذا المجال حيث ان كثير من العواصم العالمية مرت بنفس عنق الزجاجة الذي تمر به الخرطوم الان… ولكن بعون الله وبعزيمة الرجال يمكن تجاوز هذه المشكلة إذا خلصت النوايا تجاه مصلحة البلاد والعباد في السودان ,, بعيدا عن العمولات والرشاوي الشخصية والفساد التى نراها في مختلف نواحي الحياة في بلادنا العزيزة..

        والله الهادي إلي سواء السبيل..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *