زواج سوداناس

تقديم الهدايا يخفض ضغط الدم ويحمي القلب!



شارك الموضوع :

أظهرت دراسة حديثة أنَّ تقديم الهدايا للأحباء مفيد للصحة، لا بل يعمل على خفض ضغط الدم.

وفقاً لهذه الدراسة، التي أجرتها جامعة كولومبيا البريطانية في كندا، فإنّ الأشخاص الكرماء هم أقلّ معاناة من ارتفاع ضغط الدم من الآخرين. فهل الكرم هو “العلاج السحري” لارتفاع ضغط الدم؟

التوت والتفاح والبصل.. تحتوي على مركب طبيعي مدهش!

تمَّ إجراء الدراسة، التي نشرت في المجلة المتخصصة Health Psychology، على 128 متطوعاً، من الرجال والنساء، الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و 85 عاماً. وقام الباحثون بإعطائهم مغلّفاً يحتوي على 40 دولاراً، ثم قسّموهم إلى مجموعتين؛ فرضوا على المشاركين من المجموعة الأولى إنفاق المال على أنفسهم، في حين أوجبوا على المشاركين من المجموعة الثانية استخدام المال لتقديم الهدايا لأحبائهم.

آثار مماثلة لمزاولة الرياضة
قام الباحثون بقياس ضغط دم المتطوعين قبل التجربة، وبعدها، في غضون يوم كامل، فكانت النتيجة أن المتطوعين من مجموعة “الهدايا” كان ضغط الدم لديهم أقلّ قليلاً عند نهاية رحلة التسوق، فيما أظهر أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم في بداية التجربة تطوراً إيجابياً في حالتهم الصحية.
على هذا النحو، كان لكرمهم نفس تأثير ممارسة حصة رياضة أو جلسة تأمّل. وعلى العكس من ذلك، لم يتغيّر ضغط دم المتطوعين من المجموعة الأولى عند نهاية اليوم، ولم يكن لسلوكهم تأثير في صحتهم.

وكانت دراسات سابقة قد أظهرت أنّ الكرم المالي له تأثير إيجابي على الصحة النفسية للأشخاص، كما يحلّل الباحثون الكنديون. وبات لتقديم الهدايا للآخرين أيضاً، الأثر الإيجابي في صحة الجسم، خاصة على القلب والأوعية الدموية.

مجلة سيدتي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *