زواج سوداناس

إلغاء قرار نقل (11) نقابياً بمستشفى الخرطوم



شارك الموضوع :

ألغى مسجل تنظيمات العمل قرار النقل الصادر عن وزارة الصحة بولاية الخرطوم ممثلة في الإدارة العامة للطب العلاجي الذي طال (11) نقابياً بمستشفى الخرطوم التعليمي.
وأعلنت وزارة الصحة بالولاية استجابتها لتوجيهات المسجل وتوخيها للعدالة، وأشارت الى أنها وبمشورة مسجل تنظيمات العمل أكدت إلغاء قرار نقل الموظفين البالغ عددهم (11) موظفاً باعتبارهم نقابيين طبقاً للقرار بالرقم (وخ/وص/أع ط ع/44/ أ) والممهور بتوقيع مدير الإدارة العامة للطب العلاجي د. زهير عبد الفتاح.
يذكر أن مسجل عام تنظيمات العمل أكد أن قرار الوزارة غير قانوني ورهن قرار أي نقل بموافقته والاتحاد العام لنقابات عمال السودان، طبقاً للمادة 25/أ من قانون نقابات العمال لسنة 2010م.
وأبان المسجل أن تلك المادة تنص على أنه لا يجوز لصاحب عمل نقل أياً من أعضاء اللجنة المركزية أو التمهيدية للنقابات أو الاتحادات أو اللجان التنفيذية للهيئات النقابية أو الفرعية من موقع عمله ما لم يوافق الاتحاد أو المسجل العام ولا يعمل خارج المقر الذي يعمل فيه قبل انتخابه عضواً في أي من تلك اللجان إذا كان العمل المنقول اليه يخرج من مقر التنظيم وإذا كان النقل يؤدي لحرمانه من عضوية اللجنة، أو من قسم أو منطقة أو مهنة الى أخرى أثناء دورة النقابة أو إذا تم انتخابه وفقاً للأسس حسب النظام الأساسي للنقابة.
وفي السياق طالب النقابي عبد العظيم البدوي الهيئات النقابية بولاية نهر النيل بإعادة إعداد كشوفات الناخبين، كما طالب مسجل النقابات بولاية نهر النيل بتوجيه لجان التسيير بالعمل تماشياً مع روح تصريح المسجل العام.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *