زواج سوداناس

نائبة رئيس البرلمان: على ولاة الأمر مخافة دعاء ضيوف الرحمن وتجنب غضبهم



شارك الموضوع :

طالبت نائبة رئيس البرلمان “ولاة الأمر” بالمخافة من ” دعاء ضيوف الرحمن” حتى لا ينصب عليهم “غضب هؤلاء الضيوف”، فيما كشف وزير الإرشاد والأوقاف عمار ميرغني عن موافقة المملكة العربية السعودية على زيادة حصة السودان في الحج، واعتبر ذلك صدى للقرارات الصائبة التي تبنتها الدبلوماسية السودانية خلال الفترة الأخيرة.
واعتبرت نائب رئيس البرلمان عائشة محمد صالح أن إخفاقات الحج السابقة أصبحت “وبالاً” على المواطن والدولة وخلقت الإشكالية التي يتداولها الإعلام بسبب عدم وجود لائحة تنظم العمل الإداري للبعثة أو قانون يحكمها.
وحذرت عائشة خلال مخاطبتها ورشة “مسودة قانون المجلس الأعلى للحج والعمرة” بالبرلمان أمس،”ولاة الأمر” بالمخافة من “دعاء ضيوف الرحمن” حتى لا ينصب عليهم ” غضب هؤلاء الضيوف.
وأقر رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية محمد أحمد الشايب، بأن موسم الحج لازمته العديد من السلبيات، بالإضافة إلى الخلل الإداري في السنوات السابقة لغياب القانون الذي لا يمكن محاسبة أحد بدونه، وأشار الى أهمية أن يتجاوز القانون الإخفاقات والسلبيات التي ظلت تصاحب تلك الشعيرة.
وطالب الشايب، محافظ بنك السودان المركزي بتوفير النقد الأجنبي للموسم الحالي منذ وقت مبكر، ولفت الى أنها مسؤولية أخلاقية لأنه مساءل أمام الله قبل أن يسأل أمام البشر، وحذر الصحافة من مغبة التشهير بالناس وأخذهم بالشبهات.
ومن جانبه رأى وزير الإرشاد والأوقاف أن مشروع القانون الجديد سيصحح المسار الإداري للحج ويضع الأمور في نصابها، ووصف زيارته للمملكة الغربية السعودية بالناجحة، وأبان أنها حققت جملة مكاسب من بينها موافقة السعودية على زيادة حصة الحجاج السودانيين.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *