زواج سوداناس

ملكة جمال تشيكية تعتنق الإسلام وتفضل دبي على براغ



شارك الموضوع :

براغ ـ قالت ماركيتا مريم، عارضة الأزياء التشيكية، التي سبق لها أن فازت بإحدى مسابقات الجمال الدولية في إيطاليا، إنها تفضل العيش في دولة الإمارات على العيش في بلدها تشيكيا، مشيرة إلى أنها زارت دبي لأول مرة أعجبت بأسلوب الحياة السائد فيها ولذلك قررت البقاء فيها إلى الآن.

ماركيتا أوضحت أنها لا تقصد بذلك السيارات الفاخرة التي تسير في شوارع دبي ولا مراكز التسوق الكبيرة، وإنما يعجبها كيف يعيش الناس فيها من كل العالم بهدوء وسلام إلى جانب بعضهم البعض دون أن يهتم أيّ أحد منهم بلون بشرة الآخر وبنوع لباسه ولا بمعتقده.

وأضافت أنها عملت في وكالة أزياء غير أنها انتقلت للعيش في أبوظبي قبل شهر كمديرة أعمال في شركة تقليدية تتخصص بتجارة المجوهرات.

وأكدت ماركيتا أنها اعتنقت الإسلام طواعية قبل ثلاثة أعوام حين كانت تدرس في جامعة كارلوفا في براغ، وأنها لم تلمس خلال حياتها في دبي ما يسود من اعتقاد لدى الكثيرين في تشيكيا بأنّ المرأة المسلمة أقلّ مكانة من الرجل، ولكنها أوضحت أنّ هناك فروقاً بهذا الشأن بين دولة إسلامية وأخرى.

وشددت على أن الإسلام لا يقمع المرأة، غير أنه يتوجب هنا الفصل بين الدين والثقافة، لافتة إلى أنّ كثيرا من الناس يخلطون بين الدين والثقافة.

وقالت ماركيتا إن المجتمع الإماراتي لا سيما في دبي منفتح جداً ومتعايش مع الآخر.

القدس

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *