زواج سوداناس

تفاوت ملفت برواتب رؤساء وملوك العالم



شارك الموضوع :

سجل موقع Paywizard المتخصص في مقارنات أجور ورواتب مشاهير العالم فوارق ملفتة، في رواتب وأجور زعماء العديد من بلدان العالم، ملوكا ورؤساء.

ففي حين يتقاضى مثلا الرئيس الصيني “شي جين بينغ” راتبا شهريا يصل إلى 1.722 دولار، يحصل الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو على 540.651 دولارا.

وبحسب الموقع فإن الفوارق الهائلة في الرواتب توجد أيضا حتى بين ملوك عدد من البلدان الأوروبية، فعلى سبيل المثال تتقاضى ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية راتبا شهريا خياليا يصل إلى 4.725.000 دولار، بينما لا يتجاوز راتب الملك الإسباني فليب السادس 21 ألف دولار شهريا.

وأورد الموقع ذاته بعض المعلومات عن رواتب بعض الرؤساء العرب، ومنهم على الخصوص الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الذي يصل أجره الشهري إلى 14 ألف دولار، أما راتب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فهو 6 آلاف دولار فقط.

ووفق المصدر ذاته، فإن الراتب الشهري للرئيس الأمريكي باراك أوباما يبلغ 32.916 دولار، بينما يحصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين على 10.676 دولار، وتحصل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على راتب قدره 26.100 دولار.

ويبلغ الراتب الشهري لرئيس الوزراء الكندي الجديد جاستين ترودو 19.824 دولار أمريكي، متجاوزا بذلك راتب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي يبلغ 16.875 دولار، وهو مبلغ يكاد يماثل راتب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الذي يقدر بـ16.103 دولارا، متجاوزين بذلك راتب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان الذي يبلغ راتبه 12.982 دولارا.

و يورد الموقع المتخصص تفاصيل ومعلومات وافية، عن أجور عدد من ملوك وأمراء ورؤساء دول العالم، ويعتمد على مصادر حكومية من كل بلد من هذه البلدان.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *