زواج سوداناس

السودان في انتظار قبول السعودية مقترح ضرائب المغتربين، خبر كاذب



شارك الموضوع :

نفت مصادر عديدة في دوواين حكومية سودانية، صحة الإشاعة المنتشرة بعنوان السودان في انتظار قبول السعودية مقترح ضرائب المغتربين، وقال مصدر في رئاسة الجمهورية لمحرر موقع النيلين “هذا خبر كاذب”.

والخبر الكاذب والذي يتم تداوله على نطاق واسع على صفحات التواصل هو
(خبر كاذب، تسلم وزير الخارجية السعودي الجبير مقترح من قبل الحكومة السودانية للديوان الملكي يقضي بموجبه اضافة ضرائب السودانيين المقيمين بالمملكة العربية السعودية لرسوم اقاماتهم).

( خبر كاذب، “لاحظ للخطأ المطبعي في أول كلمة” وقدر اوضح ممثل رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية حاجة البلاد السنوية لرسوم ضرائب المقيمين بالخارج ، خبر كاذب، واكد ممثل رئيس الجمهورية للجبير ان هذا المقترح تم اعتماده وسيكون بطرف كل سفاراتنا وقنصلياتنا بالخارج لاعتماده من قبل تلك الدولة التي يوجد بها مقيمين سودانيين

(خبر كاذب “لاحظ للخطأ المطبعي في أول كلمة”، وقدر رحب الجبير بالمقترح وتوعد بنقله وطرحه امام الديوان الملكي واشاد بالعلاقات الطيبة بين البلدين والشعبين وقدم شكره للرئيس البشير وحكومته وشعبه).

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        mukh mafi

        انا استغرب من مثل هذه الاخبار ما المغزى منها وثانيا اتعجب احينا لغباء ناشريها او مؤلفيها .. في هذا الخبر المفبر توجد اخطاء كتابية كما ان الصيغة التي صيغت به بعيدة كل البعد عم طريقة الدبملواسية ..
        ومن ثم كذلك لايعرف صائغ الخبر ان الضرائب التي تخص السودان ومواطنيه لا علاقة لحكومة السعودية وانما شان في السفاررات .. ومن الغباء ان يكون صياغ الخبر خاص بمغتربي السودان في السعودية لانه يوجد مغتربون في كل اصقاع العالم فكيف يفرض على منه في السعودية دون غيره ..
        اصبح الناس فارغين لدرجة واصبحت المواقع غير عقلانية في نشر الاخبار او التعليق .. ان حكومة السودان حين تعلن ذلك تعلنه من خلال وزارة المالية ويبلغ لجهاز المغتربين الذي بدوره يخطر السفارات بما تم الاتفاق عليه ..

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        وبعض الكذب لايستحق تكذيبه. ومناسبة للتصحيح .. وزارة المالية تبلغ وزارة الخارجية والوزارة تخطر السفارات . وهنا لا نوجه لوم للسيد ( مخ مافي) صاحب التعليق أعلاه .. بل نقرأ في تعليقه مخ مافي عندما تبلغ وزارة المالية جهاز المغتربين .. هذا الجهاز الذي اخذ كل مهام القنصليات .. وبعد أن كان وجوده (رمزي) أصبح وجوده شيء مزريء في حياة المغتربين والغريبة واكل الجو.

        الرد
      3. 3
        عز الدين نوري

        عقبنا علي هذه الاشاعه السخيفه في وقتها ولكن كيف صيغت بهذه الطريقه لا ادري لانه من غير المنطق ان تتفق الدولتان علي هكذا موضوع .
        علي العموم هكذا نحن السودانيين والله يسامح ال كان السبب

        الرد
      4. 4
        الوهج

        ومن الاشاعات الطريفة ايضا ان الرئيس ذكر لى وزير الخارجية ان عندنا فى السعودية من المغتربين السودانين ما يفوق العشرون الف ..
        وديل كلهم مدربين وضاربين نار قبل كدا وجاهزييين لرعد الشمال .

        هههههه .

        الرد
      5. 5
        ود بنده

        واضح جدا هناك حرب خفية تخوضها جهات لها علاقة بتأجيج الفتنه كل ما زار زائر البلاد تجد هناك فبركة تحاك وأشك في في المعارضة و مخابرات دول جاره شمالا تعمل علي زعزعت الاستغرار في البلاد انتبهو ايها السادة !

        الرد
      6. 6
        hamed

        والله لو تدري الحكومة ضغط النفس الذي يعانيه المغترب لدفعو له راتب بعد عودته.
        يكفي انه ترك اهله و ويه.
        واتاح فرص لغيره ووفر مقعدا في الوظائف ان وجدت وخفف من زحمة المواصلات وضغط المشافي والمرافق

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *