زواج سوداناس

4 فوائد ضرورية تحققها من الابتعاد عن التكنولوجيا



شارك الموضوع :

ذكر موقع “لايف هاك” أن الدراسات تثبت أن قضاء الكثير من الوقت أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية يمكن أن يضر بنمو المراهقين وارتقائهم، وأضافت أن هناك فوائد يحققها المراهق من تخصيص وقتا للابتعاد عن التكنولوجيا، ومن بينها:

– خفض الشعور بعدم الراحة والألم في مختلف أنحاء الجسم، إذ ينتشر أمر “الرقبة التكنولوجية”، وذلك بسبب الضغط الذي يضعه كاتبو الرسائل النصية على الحبل الشوكي والرقبة من خلال التحديق إلى الأسفل في شاشة كمبيوتر أو الهاتف لفترة طويلة.

– زيادة الوعي بمحيطك، فالابتعاد عن التكنولوجيا يجعلك تزيل كمية تشتيت هائلة من عالمك، وبالتالي من المحتمل أن يلاحظ المراهقون بشكل أكبر تفاصيل صغيرة وأماكن وأشياء لم يلاحظوها قط من قبل.

– النوم بشكل أفضل، يعتمد النظام اليومي للإنسان على الظلام لإعداد الجسم للنوم، فيمكن أن يفيد إطفاء الاضاءة المنبعثة من الأجهزة الجسم فائدة كبيرة ما يسمح بدورة نوم كاملة ومريحة بشكل أكبر.

– تحسين المزاج والتذكر، انتهاز فرصة للابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية ولو لبضع ساعات يوميا كافية للسماح للعقل بإعادة العمل ورفع الحالة المزاجية وتحسين مهارات التذكر، القليل من التحفيز التكنولوجي يعطي المراهقين الوقت للتركيز على الأنشطة التي تنمي وتطور خلايا المخ.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *