سياسية

لجان مشتركة بين “الوطني” و”الاتحادي الأصل” لمراجعة الشراكة


تُعقد لجنة رباعية مشتركة بين الحزب الحاكم في السودان (المؤتمر الوطني)، والحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل)، الذي يتزعمه محمد عثمان الميرغني، أول اجتماعاتها بالخرطوم، يوم الثلاثاء المقبل، لمعالجة تحفظات لدى الاتحادي بشأن مشاركته في الحكومة.

وتضم اللجنة من جانب المؤتمر الوطني، مساعد الرئيس إبراهيم محمود حامد، رئيس القطاع السياسي بالحزب مصطفى عثمان إسماعيل، والمسؤول السياسي للحزب حامد ممتاز، بينما تضم لجنة (الأصل) كلاً من وزير التنمية البشرية بالخرطوم أسامة حسون، نائبة رئيس البرلمان عائشة صالح، رئيس كتلة الاتحادي (الأصل) بالبرلمان إبراهيم محجوب، والنائب البرلماني أحمد الطيب المكابرابي.

وأبلغت مصادر مطلعة (سودان تربيون) أن الحسن الميرغني الموجود حالياً خارج البلاد، هو من شكل اللجنة التي ستفاوض الحزب الحاكم حول تقييم الشراكة. وقال قيادي بالحزب إن اللجنة المشتركة ستعقد أول اجتماع لها بالثلاثاء، لبحث مشاركة الحزب في السلطة على مستوى الجهازين التنفيذي والتشريعي بالمركز والولايات (كماً ونوعاً).

وأضاف أن الحزب سيطرح من خلال اللجنة نوعية الملفات التي من المفترض أن توكل إلى منسوبيه في الحكومة، على أن تكون “ملفات تضمن بأن تكون مشاركة الاتحادي في السلطة حقيقية وليست ديكورية”.

وعدَّ عمل اللجنة بمثابة الفرصة الأخيرة التي يقدمها الاتحادي (الأصل) لاستمرار الشراكة مع المؤتمر الوطني، وزاد “هذه اللجنة ستكون حاسمة وفاصلة”.

وكالات


تعليق واحد

  1. قال مشاركة و الله انت راقل مسخرة ,, قروشوا قطعت و بيكون عاوز ليهو رقعة .

    اجدع للكلب ده عضمة ماكنة و حا يكدها و يسكت لي باقي السنة , و السنة الجاية يحلها الف حلال .