زواج سوداناس

السودان: مرضى السرطان الأشد تضرراً من الحصار الأميركي


السرطان

شارك الموضوع :

أفاد تقرير صادر عن وزارة الصحة السودانية، أن مرضى السرطان هم أشد الفئات تضرراً من الحصار الأميركي المفروض على الخدمات الصحية في البلاد. وكشف عن قائمة من البنوك التي رفضت التعامل مع السودان استجابة للحظر الأميركي.

ووفقاً للتقرير، فإن العقوبات حرمت المرضى السودانيين من الحصول على العديد من الأدوية ذات الأسعار المقدور عليها، بجانب صعوبة المعاملات البنكية التي أثرت بشكل مباشر في توفير الدواء في الوقت المناسب.

وأورد أنه خلال الستة أشهر الأولى من العام الماضي تم رفض أكثر من 20 معاملة بنكية “تحويلات أو خطابات اعتماد”، ما أدى إلى حدوث تأخر ونقص في 23 نوعاً من الأدوية، مبيناً أن أبرز البنوك التي امتنعت من التعامل مع السودان كانت معظمها أوروبية.

وأضاف التقرير، الذي تحصل عليه المركز السوداني للخدمات الصحفية، أن هذا الرفض من البنوك ترتب عليه تأخر في توفير أدوية العلاج المجاني والطوارئ، التي تتكفل الحكومة بتمويلها وتوفيرها مجاناً للمرضى بالمستشفيات الحكومية.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        هاني

        طبعا دي سمعة الكيزان اي شي الحصار الامريكي . لو اخذنا مستشفي الشرطة مثلا لا توجد حضانات كافية لحديثي الولاده والإطفال المولودين قبل العمر الافتراضي . حسب ما هو معلول كبار ظباط الشرطة يهتمو بقيادة سيادة الظابط عربة لاندكروزر اخر موديل هذا ممكن يوفر خمسة الي عشرة حاضنات . بس سياسة أنا مالي ومالم . وهذه مسؤلية السيد الرئيس يوم القيامة . ام ليهو ٢٦ سنة وعاملها رقيص والمواطن المسكين حتي الان يسهر علي المويه . بالرغم من زيادة سعر المويه .

        الرد
      2. 2
        فيصل

        اليومين ديل كمان ظهر مشاكل داخل الكيزان في القطاع الصحي مامون حميده وزير الصحة واحمد عبد الوهاب مدير مستشفي الأطباء . الموضوع دم منتهي الصلاحية ام صار الموضوع الأرباح في مستشفيات حميده صارت بسيطه . والله يا حكومة عيب الناس تتعالج في الاْردن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *