زواج سوداناس

ضبط مخالفات بمقاهي إنترنت بولاية الخرطوم



شارك الموضوع :

ضبط جهاز الأمن والمخابرات والشرطة والهيئة القومية للاتصالات والمصنفات الفنية عدداً من المخالفات بمقاهٍ للإنترنت بولاية الخرطوم، تهدد الأمن الثقافي وقيم وأخلاق وموروثات الأمة، فيما تستمر حملات الرقابة والتفتيش على مراكز الطباعة وإدخال نغمات الموبايل.

وقال مدير الإدارة العامة للمصنفات الفنية والأدبية بولاية الخرطوم عباس سالم، السبت، إن خمسة فرق من الأجهزة المذكورة أجرت حملة تفتيش ناجحة لعدد 103 من مقاهي الإنترنت بمناطق وسط الخرطوم والصحافة وجبرة والجريف غرب والشهداء أم درمان.

وأضاف أن الحملات ضبطت مخالفات في حواسيب تسعة مقاهٍ إضافة إلى عدد من الفلاشات الكبيرة بها مواد ثقافية صادمة للأخلاق والقيم الفاضلة. وأشار إلى أنه تم تحويل تلك المخالفات للأجهزة العدلية.

وشدَّد سالم على استمرار برنامج الحملات في الرقابة والتفتيش على مقاهي الإنترنت، ومراكز الطباعة وادخال نغمات الموبايل. ودعا الأسر إلى توعية وإرشاد أبنائها ومراقبتهم حتى لا يكونوا ضحية لأي انحراف جراء منتجات ثقافية تمس الأخلاق.

ونوَّه سالم إلى أن حماية الأمن الثقافي من المهددات لا تتم من قبل الدولة لوحدها، بل يجب تضافر الجهود من الجميع والعمل كمنظومة واحدة.

من جانبه، كشف منسق فرق التفتيش محمد الناجي عمر أن الهيئة ضبطت خلال أقل من شهر أكثر من 15 جهاز حاسوب في تلك الأماكن بها مخالفات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        شترة

        مع التمنيات ان تكون هذه الحملات دورية وبصوووورة مستمرررررة ..

        برافو عليكم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *