زواج سوداناس

ردود علمية على تصريحات المالكي حول مؤامرة إنجاب البنات



شارك الموضوع :

أثار الشيخ الداعية علي المالكي، عاصفة من التهكم والاستغراب، بعد وصفه كثرة إنجاب البنات بـ”المؤامرة الغربية”؛ وذلك في حديث إلى قناة فضائية قال فيه إن “الغرب يضعون مع اللحم الذي يأتي من الخارج، مادة تقتل لدى الرجل والمرأة الجينات المنوية الذكورية؛ لأنهم يعرفون أن الرجال قوة قادمة وجيش وأمل لكل القيادات في العالم”.

في المقابل، أكد اختصاصي التغذية الدكتور إبراهيم أبا الحسن، أن المالكي في حديثه كان بعيدًا عن الاستناد إلى الأسس العلمية، مطالبًا إياه بتقديم دلائل ومستندات علمية تثبت صحة ما أورده من مبالغات.

وحول إقراره بأن تحديد النسل قد يمكن علميًّا بحيث تفصل الحيوانات المنوية التي تخلف الذكور عن الأخرى التي تنجب الإناث؛ قال استشاري التغذية العلاجية الدكتور خالد المدني، إنه ليس هناك أكل أو شراب معين يحصل به إنجاب الذكور أو تحديد إنجاب الإناث.

ولفت المدني إلى أن مسألة فصل الحيوان المنوي تقتصر على التجارب المعملية فقط، وكذلك أن هناك نوعية معينة من المأكولات تحدد الجنس، ليس له أساس علمي، واصفًا ذلك بـ”الهراء”، مبينًا أنه ليس هناك بحث علمي حتى الآن يؤكد ما جاء في حديث المالكي.

صحيفة عكاظ

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        الواضح

        الشيوخ ديل لو ابتعدوا عن العلوم التكبيقية ظي يكونوا ريحونا وريحوا نفسهم

        الرد
      2. 2
        الرشيد

        قد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم، ويظهر الجهل، ويفشو الزنا، ويشرب الخمر، ويذهب الرجال، وتبقى النساء حتى يكون لخمسين امرأة قيم واحد . رواه البخاري ومسلم. واللفظ لمسلم . ربما كثرة النساء في هذا الزمان من أشراط الساعة المذكورة بجانب عدد من الأشراط التي ظاهرة للعيان من شرب للخمر وفشو الزنا نسال الله السلامة..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *