زواج سوداناس

نائب الرئيس: مشاكل السودان ابتلاءات من الله



شارك الموضوع :

طالب حسبو محمد عبد الرحمن، نائب رئيس الجمهورية، المجتمع بتغيير سلوكه حتى يكون أكثر تحضراً. وقال مخاطباً ختام فعاليات دورة فض النزاعات وبناء السلام، نظمها مركز دراسات المجتمع “مدا” أمس (السبت) إن المشاكل التي يمر بها السودان هي ابتلاءات من الله، مطالبا الشعب السوداني بالتضرع إلى الله، وأشاد بمبادرة مركز دراسات المجتمع في مجال إحلال السلام وفض النزاعات، وأكد التزام رئاسة الجمهورية بتوفير التعليم والصحة. من جانبها طالبت أميرة الفاضل، مديرة مركز دراسات المجتمع، الدولة بعمل دراسة لكل الصراعات القبلية في السودان والصراعات المحتمل حدوثها للقيام بالعمل الوقائي والاستباقي، وأقرت بأن الصراعات القبلية من مهددات الأمن القومي، وكشفت عن خطة ودراسة أعدَّها المركز لإحلال السلام في شرق دارفور، وطالبت أيضاً بإضافة آلية المصالحات ضمن أي عمل يقود للسلام، وأشارت إلى أن مشكلة التنسيق والتمويل من أكبر التحديات التي تواجه مشاريع السلام في السودان. من جانبه أكد أنس عمر، والي شرق دارفور، أن أهم أولويات الولاية للمرحلة المقبلة تتمثل في الكهرباء والسكة الحديد والطريق الرئيسي وإنشاء مطار وجامعة الضعين.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محمد ادريس

        يا زول مشاكل السودان مما كسبت أيديكم افسدتم ونهبتم وسرقتم وتقول ابتلات حقيقة الاختشوا ماتوا

        الرد
        1. 1.1
          نعم لرفع العقوبات

          صدقت

          الرد
      2. 2
        نعم لرفع العقوبات

        سورة الفج

        بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ {فَأَمَّا الإِنسَانُ إِذَا مَا ابْتَلاهُ رَبُّهُ فَأَكْرَمَهُ وَنَعَّمَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَكْرَمَنِ * وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِ * كَلاَّ بَل لّا تُكْرِمُونَ الْيَتِيمَ * وَلا تَحَاضُّونَ عَلَى طَعَامِ الْمِسْكِينِ * وَتَأْكُلُونَ التُّرَاثَ أَكْلا لَّمًّا * وَتُحِبُّونَ الْمَالَ حُبًّا جَمًّا * كَلاَّ إِذَا دُكَّتِ الأَرْضُ دَكًّا دَكًّا * وَجَاءَ رَبُّكَ وَالْمَلَكُ صَفًّا صَفًّا * وَجِيءَ يَوْمَئِذٍ بِجَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ يَتَذَكَّرُ الإِنسَانُ وَأَنَّى لَهُ الذِّكْرَى}.

        الرد
      3. 3
        نعم لرفع العقوبات

        أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ((مَا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِنْ سَيِّئَةٍ فَمِنْ نَفْسِك))[النساء:79]؟
        معناها أن ما أصابك من حسنة، فمن الله هو الذي تفضل به عليك، وهداك لها وأعانك عليها، وهو المتفضل -سبحانه-، وهو الجواد الكريم، وقد سبق بها القدر، ومع هذا تفضل بها عليك، وأعانك عليها وهداك لها حتى فعلتها من صلاة وغيرها، وما أصابك من سيئة فمن نفسك، من معصية أو غيرها؛ فمن أسباب نفسك من معاصيك، أو تساهلك وعدم قيامك بالواجب، وقد سبق في علم الله أنها تقع، ولكن أنت بأفعالك السبب، في وقوعها من معاصيك، أو تفريطك وعدم أخذك بالأسباب الشرعية، فإذا أخذ مالك، سرق مالك، لأنك ما قفلت الباب، أو ما فعلت ما ينبغي من حراسته، فأنت السبب وكذلك إذا وقعت في المعصية، فأنت السبب؛ لأنك أنت الذي فعلتها وأنت الذي تساهلت فيها وأنت الذي سعيت إليها، وإن كانت بقدر سابق، ولكن بأسبابك أنت لك أسباب لك فعل، لك قدرة، لك عقل، فمن نفسك، وإن كانت بقدر الله، ولهذا بعدها: (قل كل من عند الله)، يعني بقدر الله، لكن الطاعة من فضله، والمعصية من أسباب تفريطك وأسبابك الأخرى التي تساهلت بها حتى وقعت المعصية، أو قع المرض، أو وقعت السرقة، أو وقع الهدم، أو الانقلاب، أو ما أشبه ذلك.

        الرد
      4. 4
        نعم لرفع العقوبات

        دولة مثل السودان لو مسكوا ادارتها فاااااااااااااااااااااااااااااار عديل كدا ومعه كل القوارض ماتقع الوقعة الوقعتوها ياكيزان

        لانو الفئران بتشيل نصيبها وبس اما انتو بتشيلو نصيبكم ونصيب غيركم وغير غيركم وتودوه برة البلد لينتفع به غيركم وتحرمون الشعب الغلبان

        لو كان الموضوع يقتصر انكم تتملو كروشكم من كل مالذ وطاب كان كويس مافي زول بياكل اكتر من حجم بطنو بس الموضوع نهب وسلب وجبايات وكنزها وشراهة للمال العام لم يعرفها السودان علي مر تاريخه

        ناس لاتخاف الحرام قضوا علي الاخضر واليابس

        الله انعم علي السودان بخيرات في ظاهرها وباطنها وهي من اغني دول العالم بثرواتها بس الفساد سبب كل فساد

        بتاعة الدرداقة تشسيلو منو وست الشاي وست العرقي والفارش في السوق لبتاع الكارو للحافلات وكلووووووووووو ياريت لو برجع ليهم بي شئ كان صحة او تعليم بس كله بمشي جيوبهم

        السودان لو وجد قايدة لديها قناعة وتخشي الحرام في 3 سنوات فقط سيبقي معجزة في التطور والنمااااااااااااااااااااااء

        تبا لكم ياجعانين

        في زمنكم شفنا الايد الكانت اجواده يامبتورة ياشحادة

        الرد
      5. 5
        حسنين

        أكبر ابتلاء يواجه السودان هو وجود هذا النظام الظالم حيث أن كل المشاكل التي تواجه السودان وشعبه هي من صنع النظام .. ويوم أن يزول هذا النظام من على كاهل الشعب السوداني ستزول كل المشاكل التي تواجهه داخلياً وخارجياً .. وانت وامثالك من الارزقية جزء اصيل من المشاكل.. صحيح الما شفتو في بيت ابوك يخلعك !!

        الرد
      6. 6
        خالد

        الله بري منكم ياحوش

        الرد
      7. 7
        شايقست.كوم

        يا ناس الزلومه دا معرفته للابتلاءات بترجمه الترابى وبعد الترجمه ضحكه ثقيله وتشتيت للكلام …وقالا الترابى زمان كلها ابتلاءات هاهاهاهاها ونسأل الله ههههه ان يرفع عنا الظلم ههههههههه.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *