زواج سوداناس

شروط مخرج تثير جدلاً في مسرحية «نوم البنات» + صورة



شارك الموضوع :

إعلان المخرج وليد الألفي عن رغبته في ضم ممثلة تشارك في مسرحية «نوم البنات» ، أثار ردود أفعال واسعة وسط المسرحيين، فقد حدد الإعلان« عمر الممثلة 20 – 26 ووزنها 55 – 65 وطولها 150- 165 ونبه إلى أن تكون البشرة على طبيعتها».

المسرحية المعلنة ستشارك في مهرجان البقعة في هذه الدورة.. فقد قال أحدهم إن الإعلان عن وزن الممثلة بالكيلو وقياسها بالسنت وتحديد طبيعة بشرتها يشي بأنه إعلان لزواج، وأكد أن التمثيل أهم أدواته الفكر والخيال والإحساس، مضيفاً أن الممثل علاقة بنيوية متعددة الوظائف، كما أنه وظيفة تنتج الفكري، الإنساني، اللفظي والحركي، فإن الجسد دلالة البصري الذي ينبغي أن يتألف في وحدة واحدة ندعوها الممثل ضمن عملها في وسط علامات أخرى.
المسرحي خوجلي بشير دافع عن الإعلان مشيراً إلى أن الوزن والقياسات التي ذكرها الإعلان ضرورية، وكثيراً من الأعمال الفنية تغفل هذا الجانب المهم.
صاحب الإعلان المخرج وليد الألفي دافع عن فكرته وقال:
هناك مساحة للتفاكر في منطقة صناعة العرض حول فلسفة منطقة صناعة العرض، بجانب العروض المسرحية التي تم صنعها خلال السنوات الفائتة، أما هذه المساحة الإعلانية لا تقدم طرحاً فلسفياً قدر ما تقدم فرصة للراغبات في المشاركة في تجربة «نوم البنات»، وهي فرصة لممثلة واحدة فقط لتكون ضمن خمس ممثلات وممثل، والمعايير التي يتم من خلالها اختيار الممثلة ليست لأسباب سوى حاجة المسرحية، وأضاف: عند عرض العمل سيفهم الجميع المغزى والسبب وراء الإعلان والمواصفات التي ذكرت.

الخرطوم: مصعب محمد علي
صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *