زواج سوداناس

بالصور: الفريق الرديف يقود مانشستر يونايتد للثأر من ارسنال في قمة مثيرة



شارك الموضوع :

حقق فريق مانشستر يونايتد فوزاً ثأرياً على ضيفه ارسنال 3-2، أمس الأحد، على استاد “أولد ترافورد”، معقل الشياطين الحمر، في قمة الجولة 27 من الدوري الانجليزي لكرة القدم وواحدة من أقوى مباريات البطولة وأكثرها اثارة.

سجل المهاجم الانجليزي الصاعد ماركوس راشفورد هدفي التقدم لمانشستر يونايتد جاء أولهما من تسديدة مستغلا خطأ دفاعي من ارسنال (29) قبل ان يضيف الثاني من رأسية مستغلا عرضية لينجارد (32).

اختتم الاسباني هيريرا ثلاثية الشياطين الحمر من تسديدة قوية (65)، في المقابل سجل الانجليزي داني ويلبك الهدف الاول لارسنال من رأسية مستغلا تمريرة الألماني مسعود أوزيل في الدقيقة (40)، قبل ان يسجل الالماني مسعود اوزيل الهدف الثاني للمدفعجية من تسديدة (69).

رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى (44 نقطة) لينتزع المركز الخامس من وست هام الذي تراجع للمركز السادس برصيد (43 نقطة)، في المقابل تجمد رصيد آرسنال عند (51 نقطة) في المركز الثالث خلف ليستر سيتي المتصدر (56 نقطة) وتوتنهام الثاني الذي سيواجه سوانزي سيتي مساء الاحد في ختام الجولة.

استعاد شياطين مانشستر يونايتد انتصاراتهم بعد التعثر في اخر جولتين بالتعادل مع تشيلسي والخسارة امام سندرلاند، كما تمكنوا من الثأر لخسارتهم امام ارسنال (0-3) في لقاء الفريقين بالدور الاول، ليدخل المانيو المنافسة على المركز الرابع والمؤهل لدوري أبطال اوروبا الموسم المقبل.

في المقابل سقط المدفعجية في الخسارة بعد انتصارين متتاليين على بورنموث وليستر سيتي.

لعب الهولندي لويس فان جال، مدرب مانشستر يونايتد، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على الانجليزي الصاعد ماركوس راشفورد مع تقدم ثلاثي الوسط الانجليزي جيسي لينجارد والهولندي ممفيس ديباي والاسباني خوان ماتا وسط غيابات عديدة للاصابة ابرزها روني ومارتيال ويونج وفالنسيا.

في المقابل، لعب الفرنسي آرسين فينجر، مدرب آرسنال، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على الفرنسي داني ويلبك كمهاجم وحيد مع مساندة من ثلاثي الوسط المتقدم التشيلي اليكس سانشيز والألماني مسعود أوزيل والانجليزي ثيو والكوت.

جاء الشوط الأول مثيرا من الفريقين وكان أصحاب الأرض الطرف الأفضل والاكثر فاعلية على مرمى الضيوف بفضل هدفي راشفيلد، في المقابل فشل المدفعجية في استغلال غيابات نجوم مانشستر يونايتد وتأثر الفريق الضيف بتأخره بهدفين قبل ان يستفيق قبل نهاية الشوط ويحرز ويلبك هدف تقليص الفارق.

كانت بداية اللقاء هجومية في مصلحة الضيوف، وسدد ويلبك كرة في يد حارس المانيو ديفيد دي خيا في الدقيقة (1)، قبل ان ينقذ هدف محقق بعدما تصدى لانفراد من ناتشو موريال (7)، تبعه باوليستا برأسية أبعدها بليند (10).

طالب راشفورد بركلة جزاء بعد اعاقته الا ان حكم اللقاء احتسابها ركلة حرة من خارج المنطقة نفذها ديباي بتسديدة قوية تصدى لها تشيك ببراعة في الدقيقة (14)، بينما سدد سانشيز كرة بجوار قائم مانشستر يونايتد (19).

ومن كرة عرضية من الجانب الأيمن عن طريق لينجارد ابعدها مدافع ارسنال باوليتستا بالخطأ لتصل الى راشفورد الذي سددها قوية في شباك بيتر تشيك حارس ارسنال، محرزا هدف التقدم للشياطين الحمر في الدقيقة (29).

وعقب الهدف الاول للمانيو بـ3 دقائق تمكن راشفورد من اضافة الهدف الثاني له ولأصحاب الارض مستغلا كرة عرضية من الجانب الايمن عن طريق لينجارد استقبلها راشفورد برأسه قوية لتتهادي داخل شباك تشيك في الدقيقة (31).

واصل الشياطين الحمر هجومهم وسط حالة من الصدمة انتابت لاعبو ارسنال عقب التأخر بهدفين وكاد ممفيس ديباي ان يضيف الهدف الثالث لأصحاب الارض من تسديدة قوية مرت بجوار القائم (37).

انتفض لاعبو ارسنال في قبل نهاية الشوط بخمس دقائق بحثا عن هدف تقليص الفارق، ومن كرة ثابتة لعبها أوزيل على رأس زميله داني ويلبك الذي وضعها في مرمى تشيك محرزا الهدف الاول للمدفعجية في الدقيقة (40)، وتمكن اوزيل من صناعة الهدف 18 في البريمييرليج خلال الموسم الحالي.

بحث المدفعجية عن هدف ادراك التعادل وباءت محاولات سانشيز ورامزي واوزيل بالفشل، حيث ضلت تسديداتهم طريق المرمى لينتهي الشوط الاول بتقدم مانشستر يونايتد على ارسنال (2-1).

وفي الشوط الثاني، سدد سانشيز كرة قوية مرت بجوار القائم (51)، ودفع فان خال بالبديل فوسو مينساه على حساب روخو (55)، لينشط اداء المانيو وسدد ديباي كرتين جاءت الاولى بجوار القائم (56)، بينما تصدى بيتر تشيك للثانية (60)، ودفع ارسين فينجر بالبديل الفرنسي اوليفيه جيرو على حساب والكوت (63).

في الدقيقة (65) تمكن راشفورد من صناعة الهدف الثالث لأصحاب الارض بعد ان مرر كرة على طبق من ذهب لزميله الاسباني اندير هيريرا الذي سددها صاروخية لترتطم في جسم كوتشيلني وتغير اتجاهها في طريقه لهز شباك ارسنال.

وقلص مسعود اوزيل الفارق لارسنال بتسجيلة الهدف الثاني من تسديدة قوية بعد ان استغل كرة مرتدة من دي خيا بعد تسديدة ويلبك ليتمكن اوزيل من تسجيل الهدف الثاني للمدفعجية في الدقيقة (69).

ودفع فينجر بالبديل المصري محمد النني بدلا من كوكولين (70)، وهي اول مشاركة للنني في البريمييرليج بعد ان لعب مباراتين بالكأس، قبل ان يشارك اليكس اويبي بدلا من ويلبك، في المقابل شارك عدنان يانوزاي بدلا من صاحب الهدفين الاول والثاني وتمريرة الثالث نجم اللقاء راشفورد (79).

وخلال الدقائق الـ10 الاخيرة بحث المدفعجية عن هدف ادراك التعادل وسدد البديل كوتشيلي كرة قوية تصدى لها تشيك (86)، في المقابل انقذ تشيك هدف محقق من تسديدة لينجارد (89)، وتصدى حارس مرمى المانيو وخط دفاعه لمحاولات الضيوف الهجومية لادراك التعادل.

حافظ الشياطين الحمر على تقدمهم لتنتهي المباراة المثيرة والممتعة بفوز ثأري لمانشستر يونايتد على ارسنال (3-2).




كوووره

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *