زواج سوداناس

السودان يبيع معلومات عن حزب الله اللبناني للسعودية



شارك الموضوع :

زعمت مصادر لبنانية، قيام السودان ببيع معلومات عن نشاط حزب الله في تمويل وتهريب السلاح عبر السودان وأفريقيا إلى الحوثيين في اليمن، وقطاع غزة.

وذكرت مصادر لبنانية، لـصحيفة “الأخبار” اللبنانية، أن النظام السوداني برئاسة عمر البشير باع للسعودية معلومات عن حزب الله، تتعلّق بطريقة عمل الحزب عندما كان يستخدم الأراضي السودانية لإيصال السلاح إلى فصائل المقاومة في غزة.

وقالت الصحيفة، إن هذه المعلومات يجري الاستناد إليها لأجل جمع أكبر قدر من المعطيات عن الحزب، واستثمارها في شتى الطرق، سواء لناحية فرض عقوبات على شخصيات لبنانية وشركات يعتقد النظام السعودي أنهم تابعون للحزب، أو لجهة استخدام هذه المعطيات للدلالة على “الطبيعة الإرهابية” لأعمال حزب الله في الدول العربية.

وكانت مصادر صحفية سودانية، قد ذكرت نقلًا عن مصدر مسئول في الحكومة السودانية، أن المملكة العربية السعودية قررت منح مساعدات للجيش السوداني، 5 مليارات دولار، في أعقاب وقف الرياض لمساعدات مشابهة كان من المقرر تقديمها للجيش اللبناني.

بوابقة فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الواضح

        طبعا الصحافة الللبنانية لا تتورع عن الصاق اي تهمة بالسودان باعتباره الحيطة القصيرة يعني يعاينو في الفيل ويطعنوا في ضلو .ويا ريت يكون الخبر صحيح وتقوم حكومتنا ببيع حزب الله المضر ومعه ايران فوق البيعة كمان . الاتنين ما يجي منهم غير الضرر للاسلام والمسلمين

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        عندما كان زمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان . دي معلومات (تباع) . حمى الله المملكة والمسلمين من كل مكر ومكروه . وسلمان الحزم والعزم يعرف كيف يحمي العالم ويعم الامن والسلام . والوطن سلمان.

        الرد
      3. 3
        ايلاوي على السكين ....

        عندما يسود العدل في السودان سنرفع قضية على البشير شخصيا لتسهيله مرور السلاح الي حزب الله و غزة .. وقتل خيرة شبابنا
        علي سواحل البحر الأحمر و مدخل مدينة بورتسودان بفعل رعونة و جشع النظام … و الكشف عن هده المعلومات يبرر بأن اسراائيل كان لها الحق في استهداف الأراضي السودانية و لكن كان المفروض تضرب كافوري و القصر الرئاسي و اعتقال وزير الدفاع بالنظر و سحله بجانب صينية حي المطار مكان استهداف سيارة البرادو بالصورايخ الاسرائيلية ..

        الرد
        1. 3.1
          Tango

          غير اسمك اول عشان نرد عليك

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *