زواج سوداناس

المستشفيات السودانية تعاني جراء العقوبات الأميركية



شارك الموضوع :

ذكرت وزارة الصحة السودانية أن معاناة المرضى في السودان تفاقمت جراء العقوبات الأميركية المفروضة على حكومة الرئيس عمر البشير، مشيرة إلى أن عشرات البنوك الأوروبية ترفض التعامل مع الوزارة، ما انعكس سلبا على تردي الخدمات الطبية بالمستشفيات السودانية.

وكشفت الوزارة عن قائمة من البنوك التي ترفض التعامل مع السودان، استجابة للحظر الأميركي المفروض على الحكومة السودانية منذ تسعينيات القرن الماضي.

ودفع تردي الخدمات الطبية في المستشفيات الحكومية المرضى إلى السفر إلى مصر والأردن بحثا عن العلاج.

ووصل مستوى الفقر في السودان إلى أرقام قياسية، مما يفاقم معاناة المرضى محدودي الدخل بشأن إيجاد العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية، المقرب من الحكومة السودانية، عن وزارة الصحة، أن العقوبات الأميركية حرمت المرضى السودانيين من العديد من الأدوية ذات الأسعار المناسبة، بجانب صعوبة المعاملات البنكية التي أثرت بشكل مباشر على توفير الدواء.

وأوضحت الوزارة أنه خلال الـ6 أشهر الأولى من عام 2015 تم رفض أكثر من 20 معاملة بنكية، مما أدى إلى حدوث تأخر، ونقص 23 نوعا من الأدوية.

وأشارت إلى أن أبرز البنوك التي امتنعت عن التعامل مع السودان معظمها أوروبية، مضيفة أن الرفض من البنوك ترتب عليه شح في أدوية العلاج المجاني والطوارئ التي تتكفل الحكومة بتمويلها مجانا للمرضى في المستشفيات الحكومية.

سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        تفاقم العجز والفشل .. ودا الفضل العقوبات الامريكيه . ويحدثنا السيد وزير الاستثمار عن اكثر من 40 مليار دولار لزراعة العلف . وعلى العيانين (المستعجلين) يشيلوا الاردن. ويشيلوا معاهم دكوه ودكاتره . وموية رمضان من الصناعات السودانية المشمولة بالحظر الامريكي .. شيلوا سورج صيني . اكبر المستشفيات في العالم تجهز بمعدات صينية حتى داخل امريكا . وعلاقاتنا مع الصين جيده جدا جدا جدا . وجدو (مخرف) على العدة الامريكيه. وجهاز المغتربين يتحدث عن ملايين الكفاءات بالخارج ومليارات الدولارات ماعارف يستثمرها في شنو؟ ويبرم في مؤتمرات بالداخل والخارج ويبرم في شنبو. والمجلس الاعلى للجاليات بالخارج يعمل في عمل كبير جدا بمركز ابحاث الهجرة لهزيمة امريكا في عقر دارها. وما بالدار غير الحرجل والمحريب .. ونقعد نلت ونعجن ونغزل في (صوف) حصار النيل والنخيل والزول . وغزة العزة تتصدر الدول المصدرة للزهور.

        الرد
      2. 2
        عبدالله

        ومليارات تصرف على برامج مثل أغاني وأغاني و و . وبرامج أعاني وأعاني وأعاني تصرف على حصار الوهم.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *