زواج سوداناس

مطالبة بإعادة صياغة القوانين المتعلقة بتداول الأعشاب



شارك الموضوع :

اشتكى المشاركون في ورشة (المستحضرات الخضراء التنظيم وفرص الاستثمار)، من غياب تمويل البحوث العلمية الصيدلانية التي لفتوا لتكدسها بالمكتبات منذ أكثر من (10) سنوات رغم التزام الدولة بتوفير ميزانيات مخصصة لكلية الصيدلة لتغطية احتياجات البحوث، ونوهوا إلى غياب الخطط وعدم التنسيق مع الجهات ذات الصلة، وطالبوا بضرورة إعادة صياغة القوانين والتشريعات المتعلقة بتداول الأعشاب.
وشددت ممثلة إدارة النباتات الطبية والعطرية بوزارة الصحة بولاية الخرطوم د. نهى علي عبد الله خلال مشاركتها في الورشة التي أقامتها كلية الصيدلة بجامعة الخرطوم ضمن الاحتفالات باليوبيل الذهبي للكلية أمس، على ضرورة وضع مواصفات لمحلات العطارة والتداوي بالأعشاب لضمان الحد الأدنى من الحفظ الجيد لها، ووصفت وضع تداول الأعشاب والنباتات الطبية والعطرية بالخرطوم بالمؤسف.
ونوهت د. نهى الى أهمية تدريب العطارين والمعالجين بالأعشاب داخل المؤسسات الحكومية ذات الصلة كخطوة للتنظيم والرقابة على التداوي بالأعشاب والنباتات الطبية عبر سن قوانين ولوائح منظمة للتداول والرقابة على التداوي بالأعشاب والنباتات الطبية ومنع تداول النباتات السامة.
وتمسكت ممثلة إدارة النباتات الطبية والعطرية بوزارة الصحة بولاية الخرطوم، على أهمية وضع سياسات وتشريعات وطنية داعمة وشاملة تحترم وتشجع تطور النباتات الطبية والعطرية بالبلاد.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *