زواج سوداناس

زينب السعيد : السيستم أنواع



شارك الموضوع :

الالتزام بالسستم سستم عسكري: نجاح المؤسسات العسكرية قائم على الالتزام والانضباط واداء المهام بتجرد بلاتقاعس، حيث تترتب عقوبات صارمة بلا تهاون في حال التقصير، وتحفيز مستمر بلامجاملات للتميز في الاداء..(وتلك مرحلة أبعد من الالتزام والاداء الروتيني).. على صعيد آخر، فإن التقصير والتردي في بعض مؤسسات الخدمة المدنية ناتج عن القصور في الاداء وعدم الانضباط والالتزام، لذا فلا غرو أن يعود أهل الميري-(بعد المعاش)- لإدارة كثير من مؤسسات الخدمة المدنية، ومحاولة (ضبط إيقاع السستم المدني وتحويله الى عسكري أو مايشبه ذلك).. وللحق فقد حققوا نجاحات كبيرة وخرجوا بتلك المؤسسات من عنق الزجاجة الى براحات رحبة يحتاجها الوطن للنهضة والتنمية..
سستم خارج الايقاع: أي شيطان أرعن أوحى لبعض الشباب بأن البنطال الناصل موضة، والله أصابني الخجل ومعي ابنتي الصغيرة من مجموعة من الشباب (زي الورد) في مكان عام يرتدون أزياء فاضحة “عديييييل” يسمونه سستم!! تمنيت لو أملك سلطة لاشتري لهم ملابس محترمة أهم مافيها (حزام جلد) بعد أن أجلد كل واحد خمسين جلدة، واهلوا مية جلدة، وأجيب حلاق حاقد يحلق ليهم صلعة.. قال سستم قال-
سستم ياباني: سأل أحد الصحفيين رئيس الوزراء الياباني (شينزو آبي)عن سر نهضة اليابان فأجاب: نحن لانملك عقولاً خارقة، لكن لدينا معادلة بسيطة وهي.. أخلاق+علم+عمل= نهضة . تقدمت الأخلاق على العلم والعمل، فهي سر الشفرة والدافع للعطاء والعمل بالعلم والمثابرة.. تتقدم الأمم برقي وأخلاق الشعوب بترك فضول الكلام، والتدخل في شؤون الآخرين بالالتفات للمهام الموكلة والعمل الجاد، بمحاولة تقليد السستم الياباني ولو في حدود تايوانية..
سستم محكم: قال رجل لابن المبارك: أوصني! فقال له: أترك فضول النظر توفق للخشوع، واترك فضول الكلام توفق للحكمة، واترك فضول الطعام توفق للعبادة، واترك التجسس على عيوب الناس توفق للعبادة.
زاوية أخيرة:
هل ضاع النظام والالتزام بين البنطال الناصل وبين الساوند سستم الذي اقلق مضجعي؟

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *