زواج سوداناس

الأمانة العامة تتسلم توصيات لجان الحوار الست



شارك الموضوع :

أعلنت الأمانة العامة للحوار الوطني يوم الإثنين، أنها تسلمت مخرجات لجان الحوار الست. وأكد الأمين العام أ.د. هاشم علي سالم، أن الأمانة ستكون في حالة انعقاد دائم بغرض إعداد التقرير حول الحوار الذي جرى بالخرطوم الفترة الماضية.

وأبلغ سالم وكالة السودان الرسمية للأنباء “سونا”، أن الأمانة ستضع كل المخرجات في شكل مصفوفة نهائية لتقديمها للجنة التنسيقية العليا للحوار (آلية 7+7).

وأوضح أن الآلية ستناقش التقرير وتقرر بدورها موعد انعقاد الجمعية العمومية للحوار الوطني، وقال إن كل التوصيات التي خرجت من اللجان حظيت بإجماع بنسبة 95 في المئة.

وأشار الأمين العام للحوار إلى أن لجنتي السلام والوحدة وقضايا الحكم وإنفاذ مخرجات الحوار، قد طلبتا تدخلاً من الموفقين لحسم بعض القضايا.

وكان رئيس لجنة قضايا الحكم أعلن الأحد، أن توصيات اللجنة دعت لتشكيل حكومة وفاق وطني مدتها أربع سنوات، تبدأ بعد ثلاثة أشهر من اعتماد التوصيات من قبل الجمعية العمومية.

وتجرى حالياً ترتيبات وسط آلية الحوار لجنة (7+7) لعقد لقاء مع الرئيس عمر البشير خلال الأيام المقبلة بعد تسلُّم توصيات اللجان كافة من الأمانة العامة لترتيب انعقاد الجمعية العمومية لإجازة التوصيات.

وينتظر أن تجتمع لجنة الموفقين بأمانة الحوار هذا الأسبوع لمناقشة القضايا الخلافية.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *