عالمية

مصر.. التحقيق مع توفيق عكاشة لتزويره “الدكتوراه”


أمر النائب العام المصري المستشار، نبيل صادق، نيابة شرق الإسكندرية الكلية بفتح تحقيق عاجل في البلاغ المقدم ضد النائب توفيق عكاشة، والذي اتهمه بالتزوير في مستندات ترشحه لعضوية مجلس النواب.

وقال طارق محمود المحامي ومقدم البلاغ لموقع “العربية.نت” إنه قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام وقيد تحت رقم 2822 لسنة 2016 ضد توفيق عكاشة، اتهمه به بالتزوير في مستندات ترشحه لعضوية مجلس النواب.

وأضاف أن عكاشة سبق وتقدم بمستندات ترشحه عن دائرة طلخا ونبروه مثبت بها أنه حاصل على درجة الدكتوراه، وتقدم بنفس الشهادة المذكورة إلى مجلس النواب لاستخراج البطاقة الخاصة بعضويته في مجلس النواب.

وقال إنه بالبحث في مجال الجامعات المقيدة والموجودة بالولايات المتحدة أو خارجها اتضح عدم وجود جامعة بهذا الاسم، وعلى هذا الأساس فإن ما تقدم به توفيق يحيى إبراهيم عكاشة إلى لجنة تلقي طلبات الترشح ولمجلس النواب هي شهادة مزورة تم تقديمها لجهة رسمية حكومية، وهو الأمر المجرَّم قانونياً بموجب المادة 215 من قانون العقوبات، والتي تنص على أن كل شخص ارتكب تزويراً في محررات أحد الناس بواسطة إحدى الطرق السابق بيانها أو استعمل ورقة مزورة وهو عالم بتزويرها يعاقب بالحبس مع الشغل.

من جانب آخر قررت لجنة التأديب في مجلس النواب اليوم الاثنين قبول اعتذار توفيق عكاشة عن إهانة المجلس، كما قررت حرمانه من حضور ثلاث جلسات متتالية بسبب تصريحاته الإعلامية المسيئة له.

 

 

البيان


‫5 تعليقات

  1. شماتتي دون حدود على هذا الكائن

    انضرب بالجزمة

    الجزمة التي رفعها للزهار وهنية ، إساءة لحماس ….آخر الرجال المحترمين من العرب

    حماس التي تقف على ثغر العروبة وتقبض على الجمر …يتمثل فيها قول المتنبي :

    وَحيدٌ مِنَ الخُلاّنِ في كلّ بَلْدَةٍ ***** إذا عَظُمَ المَطلُوبُ قَلّ المُساعِدُ.

  2. الراجل طلع مزوراتي كمان…….
    ههههههههههههههههههههههههههههه
    اللهم لاشماته………

  3. انا صراحه لمن شفت الشهادات وقت كان بعرض فيها صراحه ظااااهر عليها جديده كرت وبتلمع وكأنها يادووبك طالعه من تحت الطابعه ،، يا متخلف انت بتلعب على مين يعني ح يكون عندك شهادات زي دي وانت اصلا ما بتعرف تتكلم وتعبر نهائي شغال كل مره تطير لينا في عيونك دي وتمصمص في شفايفك وتكورك وتهرش في الفاضي غايتوا نحن لمن نقعد نعاين فيك عشان نضحك في هبالاتك وتخاريفك دي ما اكتر