زواج سوداناس

السودان يحرز ميداليات ذهبية في مهرجان سلطان بن زايد للفروسية



شارك الموضوع :

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات يوم الإثنين افتتاح بطولة سموه الدولية لالتقاط الأوتاد وألعاب الفروسية في نسختها الخامسة، والتي انطلقت منافساتها في صالة سلطان بن زايد الكبرى للفروسية بمدينة الختم، وتوّج سموه الفائزين بشوط فردي هدف أرضي رمح 4 سم و 6 سم، ضمن جولتين، حيث انتزع المركز الأول ياسر عمران ( مصر) ونال الميدالية الذهبية، وحل ثانياً علي العنزي ( سلطنة عمان)، يليه عتيق الكثيري ( الإمارات ).

وتوّج سموه الفائزين بشوط زوجي سيف جولتان هدف 6 سم، وحقق المركز الأول أشرف محمد، وعبد الله عبد المطلب (السودان ) والمركز الثاني محمد الشبلي وحاتم محمد ( السودان )،والثالث صفوان المعمري، وعلي البلوشي ( الإمارات).

كما تم تتويج الفائزين في شوط الحلقتين ورمح وفاز عبد الله عبد المطلب (السودان، بالمركز الأول،يليه محمود زقزوق (مصر) وجاء. عبد الله الشامسي (الإمارات) ثالثاً.

وتستمر بطولة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولية لالتقاط الأوتاد وألعاب الفروسية لمدة يومين بمشاركة 6 فرق تمثل سلطنة عمان، قطر، السعودية، السودان، مصر، والإمارات وذلك في إطار مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي العاشر للفروسية، بتنظيم نادي تراث الإمارات.

حضر الافتتاح الدكتور جمعة بن راشد المشايخي، أمين السر العام للاتحاد العماني للفروسية، رئيس الوفد العماني لبطولة التقاط الأوتاد، وعبد الله فاضل المحيربي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، وعدد من الشخصيات الخليجية والعربية والعالمية ذات الصلة برياضة الفروسية، وجمهور كبير.

وأشرف على تقييم المشاركين في نظام التصفيات، لجنة تحكيم متخصصة برئاسة عاطف العطار ( مصر ) وعضوية كل من منصور المحروقي وعلي صالح البلوشي ( سلطنة عمان ) ورأفت عبد الرحمن بله ( السودان ).

إهداء

أهدى علي البلوشي فوزه بالمركز الثالث في شوط زوجي سيف جولتان هدف 6 سم إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، تقديراً منه لرعاية سموه للحدث وتوجيهاته بدعم هذه الرياضة،،وأكد أن المنافسة كانت قوية وعالية المستوى.

وقدم البلوشي التهنئة لاسطبلات بوذيب على التميز في الأداء، والفوز الذي تحقق بفضل دعم كادر الإسطبلات.

وصف أحمد القايدي مدرب منتخب الإمارات وإسطبلات بوذيب،عضو اللجنة المنظمة للبطولة، المنافسات بالمميزة، وأكد أنها تسير نحو المزيد من التطور والارتقاء بسبب دعم واهتمام ورعاية سمو راعي المهرجان، وما يدخل عليها مع كل دورة جديدة من تحسينات وخبرات وفئات جديدة، وأكد أن البطولة في نسختها الجديدة تشهد إقبالا كبيراً من الجمهور والمعنيين برياضات الفروسية، ما يؤكد على ريادة نادي تراث الإمارات في بناء قاعدة كبيرة لهذه الرياضة الشبابية.

فرصة

أعرب الحكم الدولي رأفت عبد الرحمن بله عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للفروسية، سكرتير الاتحاد السوداني عن سعادته بالتواجد في المهرجان، وقال: البطولة راقية التنظيم والإعداد، قوية المنافسات وتشكل فرصة كبيرة للفرق المتأهلة لبطولة كأس العالم في التقاط الأوتاد التي ستتم في مصر في إبريل المقبل. وأشار إلى أن مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للفروسية أوجد صرحاً متميزاً ومتقدماً على مستوى الفروسية في العالم، وبوذيب أصبحت قبلة أنظار فرسان الفروسية على مستوى العالم.

احترام القيم التاريخية

قال الدكتور سعد الهلالي رئيس اللجنة البيطرية في الاتحاد الدولي لبطولة التقاط الأوتاد إن البطولة رائعة التنظيم وتدل على حرص واهتمام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ودعمه المستمر لرياضة الفروسية واحترام القيم التاريخية للخيول والصيد والتقاط الأوتاد.

وأضاف: دولة الإمارات رغم حداثة عهدها بمسابقات التقاط الأوتاد، تمكنت من توفير الأرضية المناسبة والخيل والفرسان مما يشكل ريادة لها، كما أن لجنة التحكيم في البطولة تتمتع بخبرة كبيرة وهم المؤسسون لهذه الرياضة، موضحاً إن مهمة اللجنة البيطرية تتمثل في تحضير الخيول وتجهيزها وفحصها قبل المناسبات ومنح الفرق الوقت للتجربة والتدريب، مؤكداً أن المنافسات بلا إصابات أو مشكلات.

تنظيم رائع

أكد الرائد مصطفى إدريس كابتن المنتخب المصري لالتقاط الأوتاد إن منافسات البطولة قوية ،كما أن التنظيم رائع ومشجع على التنافس، مقدماً الشكر والعرفان لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان على الحفاوة والدعم والرعاية التي يحظى بها المنتخب والمنتخبات الأخرى المشاركة في البطولة، وأضاف مستوى التحكيم دولي ومتميز.

شكر

وجهت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الشكر لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، لرعايته واهتمامه بتطوير رياضات الفروسية المختلفة ومنها هذه البطولة، التي جاءت بصورة راقية ومميزة تنسجم مع توجيهات سمو راعي المهرجان بالارتقاء بهذا النوع من الرياضات التي تنفرد إسطبلات بوذيب في تنظيمها بمواصفات دولية، وجذب الشباب الإماراتي للمشاركة في منافساتها.

18 فارساً في لوحة ركض العرضة العمانية

شهد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، لوحة ركض العرضة العمانية على ظهر الخيل بالملابس التقليدية العمانية، التي أقيمت خلال حفل افتتاح بطولة سموه الدولية لالتقاط الأوتاد وألعاب الفروسية،أدى اللوحة 18 فارساً من فريق رياضات الخيل التقليدية العمانية وأبرزوا من خلالها الحركات المتقنة بمصاحبة الموسيقى، إضافة إلى جماليات الحركة والرشاقة. والعرضة نوع من الاستعراضات التقليدية التراثية لفنون الفروسية، تنفرد بها سلطنة عمان على مستوى المنطقة، كما قدم الفريق لوحة بديعة من فنون ترويض الخيل العربي.

وعقب ختام العرض قام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي المهرجان بتكريم أعضاء الفريق، مشيداً بمهاراتهم وتميزهم في الأداء، متمنياً لهم التوفيق. حظى فريق العرضة العماني بإعجاب جمهور الافتتاح للوحاته الجمالية .

جمعة المشايخي: حدث عالمي متطور

وصف الدكتور جمعة بن راشد المشايخي، أمين السر العام للاتحاد العماني للفروسية، رئيس الوفد العماني لبطولة التقاط الأوتاد، مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للفروسية بالحدث العالمي، والمتنامي في تطوره بسرعة قياسية على المستويات كافة، وعزا المشايخي نجاح المهرجان سنة تلو الأخرى وبصورة تنسجم مع المكانة التي تتمتع بها فروسية الإمارات، إلى الرعاية الفاعلة من جانب سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وإلى تنوع برامجه وفئاته ومنافساته، وخاصة بطولة التقاط الأوتاد، التي تعكس جمال ورشاقة مواصفات وسلالات هذه الخيول التي قدمت في المهرجان أجمل العروض.

وأوضح أن بطولة التقاط الأوتاد هي نشاط جديد وفريد من نوعه، ويعكس مدى الاهتمام بالناشئة والشباب من الفرسان، وأنه استمتع بعروض اليوم من البطولة، على مستوى المهارات الفردية والحركة والرشاقة والجماليات.

البيان الاماراتية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *