زواج سوداناس

هذه المدينة تستحوذ على مليارديرات العالم!



شارك الموضوع :

اختطفت بكين من نيويورك نسبة تواجد المليارديرات بها، وذلك حسب تقرير لمؤسسة هورون الصينية، وأفاد التقرير أن 100 ملياردير يعيشون الآن في بكين مقارنة بـ 95 مليارديرا يعيشون في نيويورك، فيما جاءت شنغهاي في المركز الخامس. وتصدر هورون، التي ترصد مستوى الثراء في الصين، قائمة سنوية للأثرياء على مستوى العالم في السنوات الخمس الماضية بعد قياس مقدار الثروة بالدولار. فيما توصلت هذه المؤسسة إلى ظهور 32 مليارديرا جديدا في بكين منذ العام الماضي، الشيء الذي سمح لها بتجاوز نيويورك التي لم يظهر بها سوى 4 مليارديرات جدد فقط.

وأفاد روبرت هوجفيرت، رئيس مجلس إدارة “هورون”، أن “تزايد عدد الأثرياء في الصين حدث على الرغم من التباطؤ الاقتصادي وتذبذب البورصة، كما عزا ذلك لقوانين السوق الصينية التي تسمح بتدفق عروض عامة مبدئية جديدة بعد الإحجام عن ذلك لسنوات عديدة.

من هو أغنى رجل في العالم حاليا؟

وجدت هورون أن وانج جيانلين مازال أغنى رجل في الصين بثروة تقدر بنحو 26 مليار دولار، لكنه لم ينضم للمراكز العشرة الأولى لقائمة المليارديرات على مستوى العالم والتي مازال يهيمن عليها الأميركيون بجدارة، حيث يترأس بيل غيتس القائمة بإجمالي ثروة تقدر بـ 80 مليار دولار، ثم يعقبه وارين بافيت بـ 68 مليار دولار، يليه أمانسيو أورتيجا، صاحب سلسلة الملابس العالمية “زارا”، والذي تقدر ثروته بـ 64 مليار دولار.

كما توصل التقرير إلى أن إجمالي عدد المليارديرات في العالم 2188 مليارديرا، وهو رقم قياسي جديد، هذا ويعيش في الصين 568 مليارديرا بانضمام 90 ملياردير جديد للقائمة، مقارنة بالولايات المتحدة التي يعيش فيها 535 مليارديرا فقط.

المدينة نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *