زواج سوداناس

الحكم بالغرامة على (8) من طلاب مؤتمر البجا على خلفية أحداث سبتمبر



شارك الموضوع :

أصدرت محكمة جنايات بورتسودان، حكماً بدفع غرامة مالية قدرها (300) جنيه سوداني، على (8) من طلاب حزب مؤتمر البجا، كل على حدا، أو السجن لمدة شهر في حالة عدم الدفع، والتوقيع على تعهد بعدم التعرض للشاكي في البلاغ، وهو ممثل جهاز الأمن الوطني.
وحسب متابعات (الجريدة) أمس، فقد أدانت المحكمة الطلاب تحت المواد (63 – 67- 69 – 77) من القانون الجنائي السوداني، والتي تتعلق بالدعوة لمعارضة السلطة والشغب والإخلال بالسلامة العامة والإزعاج.
وتعود حيثيات القضية إلى تنظيم الطلاب لوقفة احتجاجية سلمية، خلال التظاهرات التي شهدتها البلاد في سبتمبر من العام 2013م، طالبوا خلالها بإطلاق سراح عدد من زملائهم المعتقلين.
وأوضح الشاكي في أقواله أمام المحكمة أن المتهمين لم يمارسوا أعمالاً تخربيية، واكتفوا برفع لافتات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين.
وعقب صدور الحكم ابانت محامية الدفاع عن المتهمين، نجلاء محمد علي، أن الشاكي لم يقدم البيّنات التي تدين المتهمين، تحت المواد المشار إليها، وأنها سوف تستأنف الحكم الصادر بحقهم. وقالت نجلاء لـ(الجريدة) (كان على المحكمة أن تكتفي بتهمة الإزعاج العام، حتى يتسق الحكم الصادر مع مواد الإدانة، لأن العقوبة في المواد المشار إليها تصل إلى السجن لمدة 3 سنوات على أقل تقدير).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *