زواج سوداناس

وزارة الصحة ولاية الخرطوم تعلن عن استجلاب قسطرة للقلب لمستشفى امدرمان التعليمي



شارك الموضوع :

اعلنت وزارة الصحة ولايه الخرطوم
عن استجلاب قسطرة للقلب لمستشفى امدرمان التعليمي في غضون شهرين واكمال مشروع مركز المخ والأعصاب .
جاء ذلك لدى اللقاء الذي اقيم مع ادارة مستشفى امدرمان وضم كلا من بروفيسور مامون حميدة وزير الصحة ولاية الخرطوم والمدير العام للوزارة د. بابكر محمد على وبتشريف الاستاذة سمية ادريس وزير الدولة بوزارة الصحة الاتحادية وممثلى مجلس امناء المستشفى ود.محمد على التوم الامين العام لجمعية تعزيز السكرى ود. صلاح الباشا رئيس المجلس الاستشارى للقلب ود.هدى حامد المدير العام لمستشفى أحمد قاسم للقلب ود. الصادق عسكر استشارى القلب.

واكد حميدة ان الوزارة تسعى لتقليل قائمة الانتظار وتوفير الخدمات للمواطنين بالقرب من مواطن سكنهم خاصة وان محلية امدرمان بها ثلثا سكان الولاية مشيرا إلى الاتفاق على انشاء مركز للسكري ومضاعفاته بمستشفى امدرمان التعليمي باسم مركز (عبد الله بك خليل) وذلك تقديراً لدور الرجل في الحياة السياسية والاجتماعية والعسكرية ويمثل ذلك المركز حلقة وصل لخدمات السكري في مجال خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية وخدمات المستوى الثالث ويعمل في تنسيق كامل مع كل الوحدات الموجودة في امدرمان التعليمي ويعتبر نقله واضافه نوعية لتقديم الخدمات الصحية بالمستشفى.
كما حث الاجتماع على زيادة سعة الاسرة بالعناية القلبية المكثفة الى 50 سريرا وسيتم تحويل العناية القلبية المكثفة من موقعها الحالى الى المجمع الجراحى ويتم تأهيل ذلك المبنى ليصبح مركز عبدالله خليل للسكري .وأوضح حميدة بان الخطة تقضى بإكمال التخصصات المرجعية في كل مدينة كبرى .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *