زواج سوداناس

معلومات خطيرة نقلتها د. مريم الصادق المهدي



شارك الموضوع :

نقلت نائب رئيس حزب الأمة د. مريم الصادق المهدي عن الصحفي محمد فزاري بعدد من مجموعات (واتساب)، ورود معلومات مغلوطة أدلى بها أكاديميون لصحيفة الشرق الأوسط، بشأن بوابة عبد القيوم الشهيرة بأم درمان .. ماقيل أن المعلومات كان بها مساس بالخليفة عبد الله التعايشي .. الصحيفة أوردت رواية خطيرة وقالت إنها (بوابة الحريم)، وأن عبد القيوم جرقندي عباس وهو اسمه كان مجرد حارس يثق فيه التعايشي، يقف عندها لحماية محظياته اللاتي يتجاوز عددهن المائة، ويحول بين دخول الرجال عليهن أو هروب إحداهن.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        abo ahmad

        اذن ما هو عبد القيوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      2. 2
        عف اللسان

        من المعلومات القديمة المتواترة أن عبد القيوم كان من الذين لا يرغبون في النساء أما طبيعة عمله فهي محل خلاف

        الرد
      3. 3
        الجالي

        مثل هذه الاتهامات لم يسلم منها سيد الخلق ( صلى الله عليه وسلم).

        الرد
      4. 4
        ali

        بوابة الحريم ( لحماية محظياته اللاتي يتجاوز عددهن المائة ) يعني التعايشي كان همباتي يسرق النسوان واي واحدة تقع تحت نظرو لو عجبتو حقها راح ياجماعة افتونا هل هذا الكلام صحيح

        الرد
      5. 5
        wad nabag

        هذا مجرد هراء ومعلومات مغلوطه الهدف منها تشويه تاريخ قاده دوله الثوره المهديه المشرق التي ابادت حمله الامبراطوريه البريطانبه في شيكان عن بكره ابيها وكانت مكونه من 34,000 اربع وثلاثون الف صابط جندي انجليزي مصري!! والامبراطوريه كانت في اوج قوتها ومجدها العسكري وكانت كما كانوا يدعون لاتغيب عنها الشمس!!! واذاق ضباطها وجنودها البطل عثمان دقنه ذل الهزائم المتتاليه وكسر واخترق (المربع الانجليزي) ولم يستطع غيره ان يخترقه او يهزم جيش الامبراطوريه في اي مكان بالعاام
        هذا بالاضافه الي ذبح (الجنرال غردون ) بالخرطوم وكان من اكبر واشهر ضباط الامبراطوربه علي الاطلاق وكان حاكما للصين من بعد ان اخضعها بالمكر والعنف !!ومنزل الخليفه التعايشي معلوم المساحه وعدد الغرف وحتي (العنقريب) الوحيد الذي كان ينام علبه موجود الي الان والمنزل يقع في ركن المسجد الذي كانت فيه تقام الصلوات الخمس جماعه يؤمهم الخلبغه نفسه فاين ياتري كان الخليفه يقابل محظياته اللاتي بلغ عددهن ا لمائه !!!!اليس في هذا افتئات علي رجل كان رئيس دوله اسلاميه مستقله قتله المستعمرون الغزاه نحسبه شهيدا ولانزكي علي الله احد !!!!
        يقول الله تعالي (ولو لا اذ سمعتموه ظن المؤمنون بانفسهم خيرا ) عن بعض رجال بني النجار ، أن أبا أيوب خالد بن زيد ، قالت له امرأته أم أيوب : أما تسمع ما يقول الناس في عائشة؟ قال : بلى ، وذلك الكذب ، أكنت فاعلة ذلك يا أم أيوب؟ قالت : لا والله ما كنت لأفعله ، قال : فعائشة والله خير منك .فالتعايش رجل خير نظن فيه خيرا !! ومن قال فيه الا كذب لم نسمع به من غيره من الاعداء قبل اثدقاؤ والله اعلم.

        الرد
        1. 5.1
          aboahmed

          تصحيح غردون كان حاكما للهند وليس الصين كما ذكرت ……….

          الرد
      6. 6
        حاتم

        ما بعيدة علي التعايشي ابو العنصريةفي السودان الذي صفي اولاد البحر وساقي ود النجومي الي حتفه في توشكي

        الرد
      7. 7
        مصطفى

        عايزين شوقي بدري يرد .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *