زواج سوداناس

نتنياهو يزعم : إسرائيل هي القوة العسكرية الثامنة في العالم


اسرائيل ترفض طلب لجنة برلمانية تركية لزيارة غزة بسبب الحرب

شارك الموضوع :

ذكرت جريدة يديعوت أن رئيس الحكومة نتنياهو فاخر باستطلاع “الدولة الأفضل في العالم” الذي نشرته مدرسة وورتون في جامعة بنسلفانيا خلال الشهر الماضي، والذي رتب مكانة إسرائيل في المكانية الثامنة عالميا على صعيد قوتها العسكرية، و تحالفاتها الدولية، وتأثيرها الاقتصادي والسياسي.

وقال نتنياهو:”لقد تم ترتيب مكانة إسرائيل في المكانة الثامنة كدولة عظمى في العالم بناء على ثلاثة أمور:القوة العسكرية، التأثير الدولي، والتحالفات الدولية، ولست أنا الذي أقول ذلك، لقد صنفونا على أساس قوتنا الدولية وتحالفاتنا الدولية” وفق زعمه .

وذكرت الجريدة أن ما لم يشر إليه نتنياهو هو أن التصنيف لم يقم فقط بناء على الأسس الثلاثة المذكورة بل أيضا على معايير مختلفة أخرى، مثل المواطنة، مستوى الحياة، التعليم، الانفتاح للأعمال، المبادرات وغيره. . لقد تم تصنيف في التصنيف الشامل في المكانة الخامسة والعشرين بعد روسيا –المكانة 24- البرتغال -23- الهند- 22- تايلاند -21- البرازيل -20- كوريا الجنوبية-19- وإيرلندا التي جاءت على الترتيب في المكانة الثامنة عشرة .

أما على صعيد القوة فقد جاءت الولايات المتحدة في المكانة الأولى، تليها روسيا، الصين، ألمانيا، بريطانيا، فرنسا، اليابان، ثم إسرائيل.

وذكرت الجريدة أن التصنيف قام على عدة معايير: احتمالات تحريك التجارة، السياحة، الاستثمار، والتأثير الاقتصادي المحلي. وقد جرى الاستطلاع في أوساط 16 ألف مستطلع في شتى أنحاء العالم. قد جاءت إسرائيل في المكانة الثانية والخمسين على صعيد الانفتاح أمام الأعمال، وفي المكانية الرابعة والثلاثين على صعيد مستوى الحياة.

وبخصوص المكانة العسكرية المزعومة ، فإن نتنياهو تناسى بأن جيشه انهزم في غزة ، وفي حرب تموز ، وبأن هذا الجيش الذي لا يقهر تسبب بخروج آلاف الإسرائيليين أمام السفارات الاجنبية للحصول على تأشيرات ، حيث يقول مراقبون : إنه لو استمر إغلاق مطار بن غوريون من قبل صواريخ حماس لتم تحرير فلسطين بسهولة ، لأنها ستخلو من اي كائن يهودي .

المدينة نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *