زواج سوداناس

السودان يكشف عن نشر قوات إضافية على حدود ليبيا لمنع تسلل المتطرفين



شارك الموضوع :

أبلغت الحكومة السودانية، وفد السفارة الأميركية بالخرطوم الذي وصل الفاشر عاصمة شمال دارفور، الأربعاء، عزمها إعداد خطة لنشر قوات إضافية لضبط الحدود مع ليبيا لمنع تسلل الجماعات المتطرفة إلى أراضي السودان.

والتقى نائب والي شمال دارفور آدم محمد حامد النحلة، وفد السفارة الأميركية برئاسة نائب القائم بالأعمال بنجامين مولينقا، برفقة المستشار السياسي ورؤساء الأقسام بالسفارة.

وأطلع نائب الوالي، الوفد الأميركي على مجمل الأوضاع في ولايته، مؤكداً هدوء الأحوال الأمنية بمعظم أنحاء شمال دارفور، وقال إن حكومته تبذل جهوداً لمعالجة افرازات الحرب وتوفير الأمن والإستقرار وبسط هيبة الدولة.

ونقل النحلة للدبلوماسيين الأميركيين، أن الحكومة وفرت كافة المعينات والخدمات الضرورية للنازحين وأنها ستوزع خلال الأيام القادمة مواد الإغاثة للنازحين القادمين من جبل مرة و”خزان تنجر” بمناطقهم الأصلية، بالتنسيق مع منظمات ووكالات الأمم المتحدة العاملة في مجال العون الإنساني.

وجدد المسؤول الحكومي، رفض السلطات قيام أية معسكرات جديدة للنازحين بالولاية مفنداً أرقام النازحين التي تتحدث عنها بعض الجهات، قائلا إنها “أرقام فلكية وغير صحيحة وغير دقيقة”.

من جهته، قال رئيس الوفد الأميركي إن زيارتهم لشمال دارفور جاءت بغرض الوقوف على مجمل الأوضاع بالإقليم، منوهاً إلى أن وفده سيلتقي إلى جانب حكومة الولاية قيادة البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي “يوناميد”.

وأضاف أن وفده سيلتقي أيضاً قيادات المجتمع المدني وقيادات النازحين إلى جانب رجال الأعمال والقطاع الخاص بشمال دارفور، مجدداً إهتمام الإدارة الأميركية بالسلام وإيقاف الحرب بدارفور.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ود ابوعبيدة

        جاء للقيام بعمله وهو التجسس والحكومة تساعده ببلاهة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *