زواج سوداناس

ولي ولي العهد السعودي وقادة الجيش يعزون عائلة جندي سوداني قتل باليمن



شارك الموضوع :

قدم رئيس هيئة الأركان المشتركة بالجيش السوداني وولي ولي العهد السعودي، الأربعاء، واجب العزاء لعائلة الرقيب قي القوات المسلحة السودانية هيثم الطيب حمد الذي لقي مصرعه باليمن، في يناير الماضي، وزار عدد من قيادات الجيش منزل الأسرة بضاحية جبل الأولياء جنوبي الخرطوم، الأربعاء.

ويعد الطيب أول جندي سوداني يقتل ضمن قوات التحالف العربي التحالف العربي التي كانت تشارك في عملية عسكرية برية لتحرير بلدة الشريجة على حدود محافظة تعز (وسط اليمن).

وشارك السودان ضمن التحالف العربي، في عملية “عاصفة الحزم” التي تقودها المملكة العربية السعودية ضد جماعة الحوثي، لإعادة الأمن والإستقرار لليمن.

وأعلن رئيس هيئة أركان الجيش الفريق أول عماد الدين عدوي، في كلمة له أمام عائلة الطيب، تمسك القوات المسلحة بما أسماها “المبادئ والقيم” التي “استشهد” من أجلها الطيب ورفاقه.

في ذات السياق بعث الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي برسالة تعزية لأسرة الرقيب هيثم الطيب حمد.

وعبر ولي ولي العهد السعودي عن خالص تعازيه لأسرة “الشهيد” سائلا الله أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة.

بدوره، أعرب ممثل العائلة الشيخ محمد بركات، عن شكرهم وتقديرهم إنابة عن العائلة لرئيس هيئة الأركان المشتركة ووفده.

ورافق رئيس الأركان المشتركة في زيارته كل من وزير الدولة بالدفاع الفريق أول إبراهيم محمد الحسن، ورئيس هيئة الإستخبارات العسكرية الفريق علي محمد سالم، ونائب رئيس أركان القوات البرية للعمليات والتدريب الفريق دفع الله الرحيمة واللواء عثمان محمد الأغبش يوسف مدير الادارة العامة للتوجيه والخدمات وعدد من قادة القوات المسلحة.

وتشير “سودان تربيون” إلى أن الجيش السوداني أكد في يناير الماضي سقوط أول قتيل من جنوده في اليمن إثر حادث عرضي وقع أثناء عمل إداري تمثل في إزالة وحرق أنقاض خارج مخيم الجنود السودانيين في عدن.

وطبقا للمتحدث باسم الجيش العميد أحمد خليفة الشامي، حينها، فإن وكيل العريف هيثم الطيب من أبناء منطقة الهلالية بولاية الجزيرة، كان ضمن جنود يؤدون أعمالا إدارية بمقر القوات السودانية في عدن، تتمثل في جمع وحرق أنقاض تسببت في انفجار مقذوف أصابه في رأسه.

وأرسل السودان قوات على دفعتين إلى اليمن للمشاركة في عمليات استتباب الأمن في المدن التي حررتها القوات الشرعية مدعومة بقوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية لكسر شوكة الحوثيين الشيعة في اليمن.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *