زواج سوداناس

الشوكولاتة تحسن عملية الإدراك في الدماغ



شارك الموضوع :

اكتشف العلماء ان الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة مرة واحدة في الاسبوع على الأقل يحلون المسائل الفكرية أفضل من الآخرين الذين لا يتناولونها أصلا.

ويقول البروفيسور جورج كريتشتون من جامعة جنوب أستراليا المشرف على الدراسة التي استمرت 30 سنة وشملت 968 شخصا تتراوح اعمارهم في حدود 23 -98 سنة ولا يعانون من مرض الألزهايمر والخرف، ان العلماء طلبوا من المشتركين في الدراسة الاجابة عن سؤال بشأن كمية الشوكولاتة التي يتناولها كل منهم وعدد المرات في الأسبوع (لم يتناولها أبدا أو تناولها نادرا، أو مرة واحدة، أو 2-4 مرات ، أو 5-6 مرة، أو يوميا”.

وقيم العلماء قدرة المشتركين في الدراسة على اختيار الاتجاه الصحيح في المكان وقيموا كذلك ذاكرتهم العملية (القدرة على التعامل مع المعلومات) وذاكرتهم اللفظية (القدرة على تذكر الكلمات) وقدرتهم على التركيز في مواضيع معينة، بغية التوصل على ضوء الأجوبة التي اعطاها كل منهم إلى النتائج المرجوة.

فاكتشف الباحثون ان الذين يتناولون الشوكولاتة مرة واحدة في الأسبوع كانوا افضل في حل المسائل الفكرية مقارنة بالذين لا يتناولونها. ولم تتغير هذه النتيجة حتى عندما اخذ العلماء في الحسبان العمر والجنس ومستوى التعليم ومستوى ضغط الدم ومستوى الكوليسترول والسكر في الدم وتناول المشروبات الكحولية وكمية السعرات الحرارية التي يحصل عليها أسبوعيا كل من المشاركين.

ولم تدهش هذه النتيجة العلماء، لأن الكاكاو حسب قول الدكتور كريتشتون يحتوي على مواد الفلافونول التي تحسن تدفق الدم في الدماغ إضافة الى ان الشوكولاتة تحتوي على مادة الكافئين التي تساعد على زيادة التركيز.

ويضيف البروفيسور جورج كريتشتون قائلا: يجب ألا ننسى ان الشوكولاتة تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر مما قد يتسبب في زيادة الوزن واحتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري.

أي ان تناول الشوكولاتة باعتدال مرة أو مرتين في الأسبوع مفيد للجسم.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *