زواج سوداناس

عدد اللاجئين السوريين بالسودان يتجاوز “100” ألف



شارك الموضوع :

كشفت اللجنة المكلفة بوضع الترتيبات اللازمة لإغاثة الشعب السوري بالسودان، عن ازدياد عدد السورييين في البلاد لأكثر من 100 ألف سوري، وأكدت أن عدد القادمين في تزايد مستمر خاصة عقب تفاقم الأزمة السورية في الآونة الأخيرة.
وكان ممثل معتمدية شؤون اللاجئين بالسودان، عادل دفع الله، قال إن المعتمدية تضطلع حالياً بمسؤولية جديدة تتعلق بتسجيل اللاجئين السوريين بالبلاد، ومعاملتهم نفس معاملة المواطن السوداني، وذلك تنفيذاً لتعليمات الرئيس البشير، بمعاملة لاجئي الجنوب سودانيين والسوريين معاملة المواطن السوداني.
ودعت اللجنة حسب، شبكة الشروق – المنظمات الطوعية والخيّرين والمهتمين للمسارعة بتقديم المواد الإغاثية عينية كانت أو غيرها توطئة لتقديمها للمستهدفين، كما دعت لتوسيع اللجنة وحصر طلاب الجامعات والثانوي وتلاميذ الأساس من السوريين تمهيداً لاستيعابهم بالمراحل الدراسية المختلفة وفقاً للمنهج السوداني.
وقالت تقارير إعلامية فإن الخرطوم تستضيف نحو 80 ألف سوري على أراضيها، هربوا إليها من الحرب التي تدمر البلاد منذ أكثر من أربع سنوات. وأكدت اللجنة أن كل سوري دخل إلى الأراضي السودانية سيعامل كمواطن سوداني وليس كلاجئ، وأشارت إلى أهمية توفير الخدمات الضرورية من صحة وتعليم وإسكان وتلبية بقية المطالب التي تقدموا بها.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        أبو غسان

        مرحبا بالاخوة السوريين في بلدهم الثاني السودان نتمنى لهم اقامة طيبة حتى يزول عن ارض الشام كل مكروه ومن اراد ان يستقر الف مرحبا به .

        الرد
      2. 2
        ودالنيل

        كان الافضل لهم ان تتم معاملتهم كلاجئين حتي يتمتعوا بحقوق اللجوء كاملة من المجتمع الدولي الذي ساهم في هذه الازمة بغضه النظر عن اجرام الطاغية بشار وكل الطغاة الذين دعموه
        ثم عاملوهم كمواطنين
        لانكم لا تستطيعون توفير اي شي لهم سوي الجعجعة الاعلامية
        التي بدون طحين يطعم هؤلاء

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *