سياسية

الحكومة تخطط لنشر قوات إضافية على الحدود مع ليبيا


أكدت الحكومة أنها ماضية في تنفيذ خططها الرامية إلى ضبط الحدود المشتركة مع الجارة ليبيا، مشيرة الى أن القوات المسلحة السودانية تعمل على ضبط الحدود بين البلدين من منطلق مسؤولياتها وعقيدتها الراسخة التي تحتم عليها حماية حدود البلاد وأمنها.
وقال وزير الزراعة والغابات نائب والي شمال دارفور آدم محمد حامد النحلة لدى لقائه وفداً من السفارة الأمريكية، يزور الولاية حالياً، إن الحكومة ستعمل على إعداد خطة لنشر قوات إضافية لضبط الحدود مع ليبيا ولمنع تسلل الجماعات المتطرفة إلى السودان، وقدم النحلة تنويراً شاملاً حول مجمل الأوضاع العامة والقضايا التي تهم الولاية، مؤكداً هدوء واستقرار الأحوال الأمنية بمعظم أنحاء شمال دارفور، مشيراً الى جهود حكومة الولاية وسعيها الجاد لمعالجة إفرازات الحرب وتوفير الأمن والاستقرار وبسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون.
وأوضح النحلة أن الحكومة قامت بتوفير كافة المعينات والخدمات الضروية للنازحيين وأنها ستقوم خلال الأيام القادمة بتوزيع مواد الإغاثات للنازحين القادمين من جبل مرة وخزان تنجر بمناطقهم الأصلية، وذلك بالتنسيق مع منظمات ووكالات الأمم المتحدة العاملة في مجال العون الإنساني. وقطع النحلة بعدم قيام أي معسكرات جديدة للنازحين بالولاية، معتبراً أرقام النازحين التي تتحدث عنها المنظمات بأنها أرقام فلكية وغير صحيحة.

صحيفة الجريدة